أخبار التأمينات

أخبار التأمينات

16/7/2019

التأمينات الاجتماعية تدعو موظفي القطاع الخاص للتأكد من التسجيل في النظام

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حملة توعوية لحفظ حقوق موظفي وموظفات القطاع الخاص، تحت شعار (شيك على تسجيلك) في يوليو الجاري. هذا وتهدف الحملة للتعريف بمدى أهمية تحقق الموظف من تسجيله في التأمينات الاجتماعية من قبل صاحب العمل، والتثبت من صحة أجره المسجل في النظام، ليتجنب حرمانه وعائلته من المنافع والمزايا التي سيحصل عليها عند تسجيله، كما تهتم الحملة بتحذير أصحاب العمل من العقوبات والتبعات التي يتعرضون لها في حال عدم تسجيل موظفيهم أو عدم تقييد الأجر الحقيقي للموظف.
جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ عبد الله بن محمد العبد الجبار الذي أوضح أن المؤسسة تسعى جاهدة للحفاظ على حقوق كافة عملائها من المشتركين السعوديين وغير السعوديين، مهيباً بالملتحقين بالعمل على أهمية التأكد من تسجيلهم في النظام، والتأكد من صحة الأجر المسجل من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني. 
من جانب آخر نبه العبد الجبار إلى أن عدم تسجيل صاحب العمل للموظفين لديه في نظام التأمينات الاجتماعية يعد تحايلاً على أحكام النظام يترتب عليها فرض غرامة مالية ويسلب موظفيه حقوقهم بتقاضي المقدار العادل للمعاش مستقبلاً أو التعويضات عن إصابات العمل أو تعويضات التعطل عن العمل –ساند-ومعاشات أفراد أسرهم بعد وفاتهم، مبيناً أنه سيتم احتسابها بناءً على الأجور المسجلة. 
وشدد على ضرورة التزام أصحاب العمل بأحكام النظام والمبادرة بتسجيل كافة الموظفين لديهم وفق أجورهم الصحيحة. 
 

الأخبار المتعلقة