أخبار التأمينات

أخبار التأمينات

01/02/2021

في معايير التوظيف.. "التأمينات الاجتماعية" تحوز على شهادة "الأيزو (ISO 30405)"

حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة للموارد البشرية على شهادة الأيزو في معايير إدارة التوظيف (ISO 30405) من المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس International Organization for Standardization (ISO) وذلك بعد اجتيازها وتطبيقها لعملية تدقيق داخلية ومراجعة إدارية شاملة.
وحول هذا الإنجاز علق مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية الأستاذ بندر التميمي بقوله إن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً لخطط المؤسسة ومبادراتها في مجال الموارد البشرية، الأمر الذي يعكس نجاحها في استقطاب المواهب وتقييمهم ثم توظيفهم، حيث اعتمدت المؤسسة في إجراءاتها بالتركيز على العمليات والممارسات الرئيسية، بما في ذلك تطوير سياسة التوظيف بدءاً من تحديد المتقدمين المحتملين وحتى تعيين الموظفين الجدد. 
وبين أن الحصول على هذه الشهادة هو ثمرة لتعاون مشترك بين أفراد المؤسسة نتج عنه تطوير وتحديث للإجراءات وفق خطة عمل مدروسة واستراتيجية مرت على عدة مراحل خلال الفترة الماضية مما كان لها الأثر في تطوير سياسة وعمليات وإجراءات التوظيف. 
وأضاف التميمي أن "حصولنا على هذه الشهادة يعكس حرص المؤسسة على تطبيق أعلى المعايير وتبني أفضل الممارسات للارتقاء للمستويات القياسية العالمية في الجودة"، كما يعد هذا الإنجاز بمثابة اعتراف عالمي بالتزام المؤسسة على تطبيق أفضل المعايير، ومؤشراً حول كفاءة أنظمة الموارد البشرية، وتعتبر المؤسسة من أولى الجهات الحاصلة على هذه الشهادة على مستوى القطاعات الحكومية والخاصة. 
يشار إلى أن (ISO) تعد منظمة دولية غير حكومية مستقلة مقرها في جنيف بدولة سويسرا مع عضوية 165 دولة، وتعنى بالتحقق من تطبيق عدة معايير لضمان الجودة وتطوير مجموعة متكاملة من الوثائق التي تسجل الإجراءات والعمليات وطرق العمل، وتمكن من تحقيق المواصفات المطلوبة.
 

الأخبار المتعلقة