News

News

01/07/2022

التأمينات الاجتماعية تعلن استمرار عمل قنوات خدمة العملاء خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن استمرارية العمل لقنوات خدمة العملاء خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.
عرض المزيد
29/06/2022

برنامج "تقدير" يوقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للنقل

وقع برنامج "تقدير" -أحد مبادرات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية- اتفاقية تفاهم مع الهيئة العامة للنقل للاستفادة من خبرات وكفاءات عملاء البرنامج.
عرض المزيد
6/19/2022

التأمينات الاجتماعية: تعديلات على عدد من المواد في نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية ونظام تبادل المنافع

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن قرار مجلس الوزراء الصادر بالموافقة على تعديل عدد من مواد نظام التقاعد المدني ونظام التأمينات الاجتماعية ونظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية قد تضمن تعديل الفقرة (6) من المادة (الثالثة) من نظام تبادل المنافع مما يتيح لمنسوبي الجهات الصادر بشأنها قرارات من مجلس الوزراء بالموافقة على التحول الحصول على المعاش قبل بلوغ سن الستين وذلك بمجموع المدد في نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية.
عرض المزيد
13/06/2022

برنامج "تقدير" يوقع اتفاقية تعاون مع السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري

برعاية معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ/ محمد بن طلال النحاس وسعادة رئيس مجلس إدارة السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري الأستاذ/ محمد بن عبد الرحمن ال الشيخ، أبرم برنامج "تقدير" أحد مبادرات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اتفاقية تعاون مع شركة السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري يتم بموجبها تقديم مزايا حصرية لعملاء البرنامج.
عرض المزيد
11/06/2022

التأمينات الاجتماعية: أكثر من 3.4 مليون معاملة منجزة إلكترونياً خلال شهر مايو 2022م

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن مجموع المنافع التأمينية المصروفة لعملاء المؤسسة من متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص قد بلغت أكثر من 10 مليارات ريال خلال شهر مايو 2022م.
جاء ذلك في إحصائية أعلنت عنها المؤسسة قدمت موجزاً عن أبرز الأعمال والأرقام والمبالغ المصروفة خلال شهر مايو 2022م.
عرض المزيد
10/06/2022

التأمينات الاجتماعية تشارك في الندوة الدورية لأجهزة التقاعد والتأمينات الاجتماعية بدول الخليج

شاركت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الندوة الدورية التي استضافتها الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية بدولة قطر الشقيقة خلال الفترة 7-8 يونيو 2022م في مدينة الدوحة.
وجاءت مشاركة التأمينات الاجتماعية برئاسة مساعد المحافظ للشؤون التأمينية الأستاذ/ سعود الجهني وعدد من مسؤولي المؤسسة حيث استعرض الحضور واقع الصناديق التقاعدية في دول الخليج والآفاق المستقبلية.
عرض المزيد
07/06/2022

التأمينات الاجتماعية تحصل على جائزتين في مؤتمر تمكين تجربة العميل وتستعرض تجربتها في إدارة تجربة العميل في المؤسسة

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن حصولها على جائزتين خلال مشاركتها في مؤتمر تمكين تجربة العميل والذي يعقد حالياً في مدينة الرياض خلال الفترة 7-9 يونيو 2022م.
عرض المزيد
05/06/2022

التأمينات الاجتماعية تعلن عن بدء التسجيل في برنامجها "النخبة" النسخة السابعة لتأهيل الكفاءات حديثي التخرج

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن بدء التسجيل في برنامجها الوظيفي "النخبة" في نسخته السابعة وذلك لتأهيل المواهب والكفاءات الواعدة من حديثي التخرج من خلال عدة برامج وأساليب تدريبية مكثفة.
عرض المزيد
30/5/2022

برنامج "تقدير" يوقع اتفاقية تعاون مع مجموعة مستشفيات الحمادي

وقع برنامج "تقدير" -أحد مبادرات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية- اتفاقية تعاون مع مجموعة مستشفيات الحمادي لتقديم مزايا لأعضاء البرنامج.
عرض المزيد
29/5/2022

التأمينات الاجتماعية في المملكة وسلطنة عمان تعقدان جلسات عمل للتعاون المشترك

عقدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بسلطنة عمان عدة جلسات وورش عمل لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الجهتين، والتي تأتي في إطار تعزيز العمل والتعاون المشترك والاطلاع على تجارب الجهتين في مجال الحماية التأمينية.
عرض المزيد
17/5/2022

التأمينات الاجتماعية تحصل على شهادتي تحقيق متطلبات المواصفات الدولية في جودة إدارة طلبات العملاء وقياس رضا العملاء

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن حصولها على شهادتي تحقيق متطلبات المواصفات الدولية في جودة إدارة طلبات العملاء (ISO/10002/2018)، وتحقيق متطلبات المواصفات الدولية في قياس رضا العملاء (ISO/10004/2018)، نظير تحقيق المؤسسة لمعايير الجودة الدولية آيزو.
ويأتي هذا الإنجاز بعد انتهاء الجهة المانحة من أعمال المراجعة الخارجية والتأكد من امتثال المؤسسة لكامل الإجراءات المتبعة في تطبيق المواصفات وفق أعلى المعايير العالمية.
وتشير شهادة تحقيق متطلبات المواصفات الدولية في جودة إدارة طلبات العملاء (ISO/10002) إلى قدرة المؤسسة على التعامل مع طلبات العملاء بشكل فعال، حيث قامت المؤسسة بتسهيل تجربة عملائها من متقاعدين ومشتركين وأصحاب عمل وتقديم خدمات مميزة ومبتكرة من خلال المنصات والقنوات الرقمية، فيما تشير شهادة قياس رضا العملاء (ISO/10004) إلى تمكن المؤسسة من وضع آليات دقيقة لتحديد وقياس رضا العملاء وتحديد متطلباتهم ووضع مؤشرات الأداء لتحسين الخدمة المقدمة لتلبية احتياجاتهم بصورة مستمرة ورفع نسبة الرضا بين العملاء.
يذكر أن "التأمينات الاجتماعية" ترتكز في استراتيجيتها على تحقيق رضا العملاء وتحسين تجربتهم من خلال رفع جودة العمليات والإجراءات، وتقديم خدمات تأمينية مبتكرة وقنوات تواصل تفاعلية تلبي احتياجات وتوقعات العملاء.
عرض المزيد
15/5/2022

توقيع اتفاقية تعاون بين برنامج "تقدير" وشركة اليسر للتمويل لتقديم مزايا حصرية لعملاء البرنامج

أبرم برنامج "تقدير" أحد مبادرات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اتفاقية تعاون مع شركة اليسر للإجارة والتمويل لتقديم مزايا وعروض لعملاء المؤسسة.
وتأتي الاتفاقية الحالية امتداداً للاتفاقية التي سبق إبرامها وللشراكة الناجحة بين الجهتين من خلال التعاون لتقديم العروض التمويلية والمزايا الحصرية لعملاء برنامج "تقدير" من متقاعدين ومستفيدين في القطاعين العام والخاص.
وجرت مراسم التوقيع في مقر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية برعاية معالي محافظ المؤسسة الأستاذ/ محمد بن طلال النحاس، ووقعها من جانب المؤسسة مساعد المحافظ للشؤون التأمينية الأستاذ/ سعود بن سليمان الجهني ومن جانب شركة اليسر العضو المنتدب للشركة الدكتور/ مازن بن إبراهيم حسونة.
وتنص الاتفاقية على استفادة عملاء برنامج "تقدير" من متقاعدين ومستفيدين من خدمات شركة اليسر في مجال التمويل والإجارة، حيث ستقدم الشركة بموجب الاتفاقية كلفة تمويل خاصة وحصرية، دون اشتراط كفيل غارم وبإعفاء من الرسوم الإدارية، والدفعة المقدمة في بعض البرامج، كما ستقدم "اليسر" بموجب الاتفاقية مركز اتصال خاص لخدمة عملاء برنامج "تقدير" وتيسير الإجابة عن استفساراتهم.
يشار إلى أنه يمكن لمتقاعدي القطاعين العام والخاص والمستفيدين الاستفادة من مزايا ومسارات برنامج "تقدير" بشكل مباشر عبر تطبيق "تقدير “واستخراج البطاقة التقاعدية الإلكترونية وذلك عبر الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد، حيث يتيح التطبيق لعملاء البرنامج الاستفادة من مساراته والحصول على العروض والمزايا والخدمات المقدمة من خلال أكثر من 600 شريك حول المملكة بشكل فوري وإلكتروني ودون الحاجة للتسجيل أو زيارة فروع وأجهزة خدمة المؤسسة.
عرض المزيد
13/5/2022

التأمينات الاجتماعية: أكثر من 3.7 مليون معاملة إلكترونية نفذت خلال شهر أبريل 2022 م

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في إحصاءاتها لشهر أبريل 2022م أن مجموع المنافع التأمينية المصروفة لعملاء المؤسسة من متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص قد تجاوز 10 مليارات ريال، في حين تم إنجاز أكثر من 3.7 مليون معاملة عبر بوابة الخدمات الإلكترونية.
 
وحول خدمات المؤسسة الإلكترونية؛ أشارت أن عدد زوار الموقع الإلكتروني قد تجاوز 2.6 مليون زيارة خلال شهر أبريل، فيما بلغ عدد المسجلين في الخدمات الإلكترونية أكثر من 170 ألف مسجل جديد خلال ذات الفترة، كما تجاوز تحميل تطبيق التأمينات الاجتماعية للأجهزة الذكية أكثر من 129 ألف تحميل.
 
وعن عدد تعاريف المعاش المصدرة إلكترونياً بينت المؤسسة أنها تخطت 118 ألف تعريف بالمعاش تم إصداره عبر مختلف قنوات المؤسسة الإلكترونية، فيما بلغ عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال أكثر من 77 ألف اتصال بالإضافة إلى ما يرد المؤسسة من استفسارات عبر مختلف القنوات الرقمية.
 
يشار إلى أن المؤسسة قد أعلنت – في وقت سابق- عن استمرارية تقديم خدماتها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك عبر مختلف قنواتها الرقمية حيث تتيح المؤسسة وعبر قنواتها الرقمية للعملاء الاستفادة من كافة الخدمات وتنفيذ المعاملات من خلال البوابة الإلكترونية والتطبيق، كما تتيح لهم التواصل مع خدمة العملاء عبر الزيارة الافتراضية أو المحادثة الفورية في الموقع الإلكتروني، أو الاستفادة من خدمات العناية بالعملاء المقدمة على منصة تويتر للإجابة بشكل مباشر عن كافة الأسئلة والاستفسارات على مدار الاسبوع.
Read More
11/5/2022

التأمينات الاجتماعية تشارك بورقتي عمل في المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA)

شاركت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المؤتمر الدولي السادس عشر للمعلومات وتقنيات الاتصال في الضمان الاجتماعي والذي نظمته الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) واستضافه المجلس الوطني للضمان الاجتماعي بجمهورية إستونيا.
Read More
01/5/2022

محافظ التأمينات الاجتماعية يهنئ القيادة بمناسبة عيد الفطر المبارك

رفع معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ/ محمد بن طلال النحاس باسمه ونيابة عن منسوبي وعملاء المؤسسة أصدق التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع - حفظهما الله- وإلى الشعب السعودي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
عرض المزيد
26/4/2022

التأمينات الاجتماعية تحذر من دعوات الاستثمار الوهمية التي تزعم صلتها بها

حذرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من دعوات الاستثمار الوهمية الّتي تزعم صلتها بها أو بشركة حصانة الاستثمارية – ذراع المؤسسة الاستثماري-.
كما أكدّت المؤسسة بأنها وشركة حصانة لا تقدمان أي خدمات استثمارية للأفراد، ولم يصدر عن أي منهما دعوات أو رسائل تدعو للاستثمار أو المساهمة في مشاريع وفرص استثمارية بأي شكل من الأشكال.
عرض المزيد
25/4/2022

التأمينات الاجتماعية تؤكد استمرار عمل قنوات خدمة العملاء خلال إجازة عيد الفطر المبارك

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن استمرارية العمل لقنوات خدمة العملاء خلال إجازة عيد الفطر المبارك، عبر مركز الاتصال وقنوات الخدمة الرقمية، مرحبةً بتواصل عملائها على الرقمين: 8001243344 – 920014000 أو عبر مراسلة حساب العناية بالعملاء في تويتر @GOSICARE، أو الزيارة الافتراضية عبر موقع المؤسسة الإلكترونية www.gosi.gov.sa.
عرض المزيد
19/4/2022

التأمينات الاجتماعية: 30 مليار ريال مصروفات المنافع التأمينية وأكثر من 12 مليون مشترك بنهاية الربع الأول لعام 2022م

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن إجمالي مصروفات المنافع التأمينية بلغت 30 مليار ريال، كما بلغ عدد المشتركين أكثر من 12 مليون مشترك بنهاية الربع الأول لعام 2022م.
جاء ذلك في إحصائية ربعية نشرتها المؤسسة استعرضت أبرز الأرقام والإحصاءات خلال الربع الأول للعام 2022م.
وتفصيلاً بيّنت المؤسسة أن الربع الأول لعام 2022م شهد تسجيل أكثر من 200 ألف مشترك سعودي، وتسجيل أكثر من 300 ألف مشترك غير سعودي، ليصل بذلك إجمالي المشتركين التراكمي بنهاية الربع الأول لعام 2022م في نظام التأمينات الاجتماعية ونظامي التقاعد المدني والعسكري إلى أكثر من 12 مليون مشترك، تجاوز عدد المشتركون السعوديون منهم 6 مليون مشترك.
وأضافت التأمينات الاجتماعية أنه بلغت تعويضات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" للفترة المشار إليها 450 مليون ريال، كما بلغ إجمالي المعاشات المصروفة لفرع الأخطار المهنية 36 مليون ريال، فيما بلغت إصابات العمل المسجلة 8 آلاف إصابة عمل بنهاية الربع الأول لعام 2022م.
وعن المنشآت الجديدة المسجلة لدى التأمينات الاجتماعية خلال ذات الفترة، بيّنت المؤسسة أنها بلغت أكثر من 140 ألف منشأة، تم تسجيل 99% منها بشكل استباقي دون انتظار العميل لطلب التسجيل.
وحول أبرز الأرقام في الخدمات المقدمة لعملائها، أشارت المؤسسة أن هناك تحولاً كبيراً في استخدام القنوات الإلكترونية من قبل العملاء، حيث بلغ إجمالي المسجلين الجدد في الخدمات الإلكترونية أكثر من 560 ألف عميل، لتصل نسبة استخدام القنوات الإلكترونية 90% من إجمالي الخدمات المقدمة، كما بلغت الخدمات المنفذة 19.6 مليون خدمة الكترونية استفاد منها عملاء المؤسسة عبر قنواتها الرقمية بنهاية الربع الأول لعام 2022م، وأضافت المؤسسة أن هذا التحول في استخدام القنوات الرقمية رافقه انخفاض في التعاملات التقليدية عبر فروع المؤسسة بنسبة 29%.
 
وعن موقع المؤسسة الإلكتروني وأبرز الخدمات المقدمة من خلاله بينت المؤسسة أن عدد الزيارات للموقع بلغت أكثر من 7.9 مليون زيارة، فيما بلغ عدد مستخدمي خدمة الزيارة الافتراضية 97 ألف عميل بنسبة ارتفاع 125% حيث تمكن هذه الخدمة العميل من مقابلة ممثل خدمة العملاء افتراضياً وإنجاز معاملته بشكل إلكتروني بالكامل، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمة المحادثة الفورية عبر موقع المؤسسة 55 ألف عميل بنسبة ارتفاع بلغت 166% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، وأضافت المؤسسة أن إجمالي تعاريف المعاش المصدرة من قنواتها الرقمية بلغ أكثر من 397 ألف تعريف معاش، كما شهد تطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية أكثر من 461 ألف تحميل جديد.
كما استقبلت المؤسسة عبر مركز الاتصال الهاتفي للفترة المشار إليها أكثر من 400 ألف اتصال بمعدل يومي يتجاوز 4 آلاف عميل تتم خدمتهم والإجابة على استفساراتهم عبر المركز.
واختتمت التأمينات الاجتماعية تقريرها بإحصاءاتها حول برنامجها "تقدير" والذي يعنى بعقد الشراكات مع الجهات والشركاء في القطاع الخاص لتقديم خدمات فريدة وعروض لعملاء المؤسسة، فقد أعلنت المؤسسة خلال الربع الأول لعام 2022 عن شمول برنامج "تقدير" لعملائها من متقاعدي ومستفيدي نظام التأمينات الاجتماعية بالإضافة لعملائها من أنظمة التقاعد. كما أوضحت المؤسسة أن عدد الشركاء الجدد لبرنامج "تقدير" بنهاية الربع الأول لعام 2022م بلغ 41 شريك، ليصل إجمالي الشركاء إلى أكثر من 600 شريك انضموا للبرنامج، وقد استفاد في الفترة المشار إليها أكثر من 125 ألف عميل من مزايا البرنامج.
يشار إلى أن المؤسسة وعلى إثر قرار  دمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية قد عملت على  تعزيز مظلة الحماية التأمينية لعملاء القطاعين العام والخاص، وتحقيق التميّز في خدمة العملاء ، حيث أتمت المؤسسة وبنجاح كبير توحيد كافة قنوات الخدمة واستقبال عملاء أنظمة التقاعد ونظام التأمينات الاجتماعية، عبر البوابة الإلكترونية والفروع ومراكز الاتصال وحسابات العناية بالعملاء في تويتر.
عرض المزيد
10/4/2022

توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والبنك العربي الوطني لتقديم مزايا مصرفية حصرية لعملاء برنامج "تقدير"

بحضور محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية معالي الأستاذ محمد بن طلال النحاس والعضو المنتدب للبنك العربي الوطني سعادة الأستاذ عبيد بن عبد الله الرشيد أبرمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مقرّها بمدينة الرياض مذكرة تفاهم مع البنك العربي الوطني يتولى البنك بموجبها تقديم مزايا بنكية خاصة لعملاء برنامج "تقدير" أحد مبادرات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وقد تمّ توقيع الاتفاقية من قبل سعادة مساعد محافظ المؤسسة للشؤون التأمينية الأستاذ سعود بن سليمان الجهني، ومن جانب البنك العربي الوطني سعادة نائب رئيس مجموعة التجزئة المصرفية الأستاذ عثمان بدر. وبموجب هذه المذكرة ينضم البنك العربي الوطني لقائمة الشركاء الاستراتيجيين في برنامج "تقدير"، وسيقدم البنك على إثرها مزايا بنكية وعروض دورية على المنتجات التمويلية والبطاقات الائتمانية لعملاء برنامج "تقدير" من متقاعدين ومستفيدين.
وقد ثمّن محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية معالي الأستاذ محمد بن طلال النحاس انضمام البنك العربي الوطني كشريك استراتيجي لبرنامج " تقدير" والذي يشمل جميع متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص، وما سيتيحه ذلك من تعزيز لمنظومة الحلول التمويلية لصالح المستفيدين من البرنامج، مؤكداً معاليه حرص المؤسسة على بناء الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات لتقديم المزايا الحصرية لعملاء البرنامج.
من ناحيته أكد العضو المنتدب للبنك العربي الوطني سعادة الأستاذ عبيد بن عبد الله الرشيد حرص البنك على تمتين أواصر العلاقة الاستراتيجية القائمة مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومواكبة تطلعاتها في إثراء الخدمات والمزايا المقدمة لعملائها وتقديم التسهيلات والحلول المصرفية ذات القيمة المضافة لإنجاح مبادرة برنامج "تقدير"، وتعزيز أبعاده ومزاياه.
 يشار إلى أن برنامج "تقدير" أحد مبادرات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقديراً لعملائها المتقاعدين والمستفيدين من القطاعين العام والخاص، والذي يسعى لعقد الشراكات الاستراتيجية مع الجهات في القطاع الخاص لتقديم مزايا حصرية لعملاء البرنامج، ويقدم البرنامج خدماته في خمسة مسارات هي مسارات خبرة ومزايا وفعاليات والتمويل ومسار المسؤولية الاجتماعية. ويزخر برنامج "تقدير" بأكثر من 600 شريك يقدمون عروض وخصومات في مختلف مسارات البرنامج.
عرض المزيد
9/4/2022

التأمينات الاجتماعية في شهر مارس: أكثر من ٤،٦ مليون معاملة منجزة إلكترونياً و١٠ مليار ريال مجموع مصروفات المنافع التأمينية.

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في إحصاءاتها لشهر مارس أن مصروفات المنافع التأمينية قد بلغت 10 مليار لجميع متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص.
وبينت المؤسسة أن عدد المعاملات المنجزة إلكترونياً بلغت أكثر من 4.6 مليون معاملة، فيما تجاوزت زيارات البوابة الالكترونية للمؤسسة 2.9 مليون زيارة، وتخطى عدد المسجلين الجدد فيها 227 ألف مستخدم جديد.
وعن أبرز الخدمات التي تقدمها التأمينات الاجتماعية عبر بوابتها الإلكترونية خدمة طباعة التعريف بالمعاش التقاعدي، بينت المؤسسة تجاوز عدد تعاريف المعاش المصدرة من البوابة الالكترونية حاجز 176 ألف تعريف.
وأضافت التأمينات الاجتماعية أنه بلغ عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال خلال شهر مارس الماضي أكثر من 125 ألف مكالمة، كما بلغ عدد مرات تحميل تطبيق المؤسسة من متاجر الأجهزة الذكية أكثر من 141 ألف تحميل.
وبيّنت المؤسسة اعتزازها بخدمة كافة عملاءها من متقاعدين ومشتركين وأصحاب عمل ومستفيدين وذلك من خلال تسخير جميع جهودها التقنية وكوادرها البشرية لتحقيق التميز في الخدمة المقدمة بما يساهم في تقديم منتجات وخدمات عالية الموثوقية والاعتمادية لتمكين وصول جميع عملاءها للخدمات والمنصات والقنوات الرقمية بكل يسر وسهولة.
Read More
1/4/2022

محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بحلول شهر رمضان المبارك

رفع معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ محمد بن طلال النحاس باسمه وباسم جميع منسوبي التأمينات الاجتماعية التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – وإلى الشعب السعودي الكريم والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك سائلاً الله عز وجل أن يعين الجميع على الصيام والقيام وصالح الأعمال.
ودعا معاليه الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله- بموفور الصحة والعافية والمجد والتمكين وأن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها واستقرارها.
عرض المزيد
23/3/2022

التأمينات الاجتماعية تختتم مشاركتها في معرض يوم المهنة بجامعة بيشة

اختتمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مشاركتها بمعرض مسارات يوم المهنة والذي أقيم بجامعة بيشة خلال الفترة من 21-23/3/2022م، والذي يهدف الى تحقيق الموائمة بين مستوى خريجي الجامعة واحتياجات سوق العمل.
عرض المزيد
21/3/2022

التأمينات الاجتماعية: شمول برنامج تقدير لجميع متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن شمول برنامج "تقدير" لجميع متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص وذلك حرصاً منها على تقديم المبادرات النوعيّة والمميزة لجميع العملاء.
ويعتبر برنامج "تقدير" أحد مبادرات المؤسسة المقدمة لعملاء المؤسسة من متقاعدين ومستفيدين، حيث يُعنى البرنامج بعقد الشراكات الاستراتيجية والتعاون الفعال مع الجهات في القطاع الخاص لتقديم مزايا وعروض واستثمار كفاءات وخبرات المتقاعدين وتعزيز مشاركتهم في الأعمال التطوعية وإقامة الفعاليات لهم ومنحهم مزايا تفضيلية خاصة لأعضاء برنامج "تقدير".
عرض المزيد
17/3/2022

التأمينات الاجتماعية تحقق انجازاً جديداً وتحصل على 26 جائزة ضمن جوائز الممارسات الفضلى المقدمة من (الايسا)

حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية انجازاً جديداً بحصولها على 26 جائزة ضمن جوائز الممارسات الفضلى المقدمة من الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (الايسا).
عرض المزيد
14/3/2022

التأمينات الاجتماعية تشارك في المعرض الدولي الثالث لعمليات الإطفاء

تشارك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المؤتمر والمعرض الدولي لعمليات الإطفاء في دورته الثالثة والذي تنظمه المديرية العامة للدفاع المدني وتستضيفه مدينة الرياض في فندق هيلتون خلال الفترة من 13- 17 مارس 2022م برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية.
Read More
11/3/2022

التأمينات الاجتماعية: أكثر من 7.9 مليون معاملة منجزة إلكترونياً، و2.6 مليون زائر للبوابة الإلكترونية

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في إحصاءاتها الشهرية أن مجموع المنافع التأمينية المصروفة لعملاء المؤسسة قد بلغ أكثر من 9.8 مليار ريال لشهر فبراير 2022م، كما تم إنجاز أكثر من 7.9 مليون معاملة إلكترونياً.
وحول خدمات ها الإلكترونية؛ بينت المؤسسة أن عدد زوار البوابة الالكترونية قد تجاوز حاجز 2.6 مليون زيارة خلال شهر فبراير، فيما بلغ عدد المسجلين في الخدمات الالكترونية أكثر من 221 ألف مسجل جديد خلال ذات الفترة. كما تم تحميل تطبيق التأمينات الاجتماعية للأجهزة الذكية أكثر من 154 ألف تحميل.
وعن عدد تعاريف المعاش المصدرة إلكترونياً بينت المؤسسة أنها تخطت 136 ألف تعريف بالمعاش تم إصداره عبر مختلف قنوات المؤسسة الإلكترونية فيما بلغ عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال حوالي 132 ألف مكالمة بالإضافة إلى ما يرد المؤسسة من استفسارات عبر مختلف القنوات الرقمية.
وبيّنت المؤسسة من خلال إحصاءاتها النقلة النوعية والتحول الرقمي الذي تشهده “التأمينات الاجتماعية" والتي سهلت على عملاء المؤسسة من مشتركين أو أصحاب عمل أو متقاعدين ومستفيدين إنجاز تعاملاتهم إلكترونياً دون الحاجة لزيارة فروع المؤسسة.
يشار إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد ارتكزت في استراتيجيتها على التحول الرقمي في الخدمات والمعاملات، عبر نموذج تشغيلي رقمي متقدم ومتميز، لتقديم منتجات وخدمات تأمين اجتماعي متجدد للعملاء.
عرض المزيد
28/2/2022

شركة حصانة الاستثمارية تحصل على شهادة الالتزام بالمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري(®GIPS)

أعلنت شركة حصانة الاستثمارية "حصانة" –الذراع الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية– عن حصولها على شهادة إجراء تحقق من قبل طرف خارجي بالالتزام بالمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري المعروفة بــ (®GIPS) - The Global Investment Performance Standards- والصادرة عن معهد المحللين الماليين المعتمدين" CFA Institute " ، والمعتبرة معاييرًا عالمية تستند على المبادئ الأساسية لقياس الأداء الاستثماري. كما ان تلك المعايير معتمدة في 48 بلدًا، ومعترف بها في جميع أنحاء العالم لمصداقيتها ونزاهتها  بالإضافة إلى تمكينها من المقارنة المباشرة بين الجهات المختلفة، ويعتبر هذا الاعتماد تتويجاً لجهود حصانة  وسعيها خلال السنوات القليلة الماضية للوفاء بجميع الالتزامات المطلوبة للحصول عليه.

ويعكس هذا الالتزام بأعلى المعايير حرص شركة حصانة الاستثمارية، منذ تأسيسها، على السعي المتواصل لتطبيق أفضل الممارسات العالمية الخاصة بالإجراءات والمعايير الدقيقة لتقييم وقياس أداء استثماراتها، وعرض ذلك في التقارير الصادرة عنها لأصحاب المصلحة. وتأتي هذه الخطوة، بعد حصول الشركة على اعتماد مدقق خارجي لالتزامها بهذه المعايير الدولية والمطبقة داخليًا، في إطار تعزيز آليات قياس الأداء الاستثماري وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة الأصول والحوكمة والالتزام،

وفي هذا الصدد، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة حصانة الاستثمارية، الأستاذ سعد بن عبدالمحسن الفضلي، عن بالغ اعتزازه بهذا الاعتماد والذي يضاف إلى حصيلة إنجازات شركة حصانة الاستثمارية، وأضاف الفضلي: " هذا الإنجاز يعد ثمرة نجاح لما قامت به حصانة منذ نشأتها من تطبيق لأفضل الممارسات العالمية في أوجه عدة، على سبيل المثال لا الحصر، تبني أفضل الأنظمة والتقنيات لقياس الأداء الاستثماري والمخاطر، والتطبيق الأمثل لسياسات الحوكمة والالتزام."

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحللين الماليين المعتمدين، الأستاذ أحمد كردي، أن التزام شركة حصانة الاستثمارية بالمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري (GIPS) والمقررة من قبل معهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA) يبين التزامهم بتطبيق أفضل الممارسات العالمية لعرض الأداء الاستثماري. كما أن تطبيق هذه المعايير هو مؤشر على جودة إجراءات الحوكمة وأنظمة قياس الأداء والمخاطر، وهو ما يعزز ثقة أصحاب المصلحة في التقارير المتعلقة بأداء المحافظ الاستثمارية التي تقوم شركة حصانة الاستثمارية بإدارتها. وأضاف كردي "إن إعلان الالتزام بالمعايير العالمية لقياس الأداء الاستثماري من قبل شركة حصانة الاستثمارية يعزز من دورها الريادي في المنطقة، ويكون دافع لجميع ملاك ومدراء الأصول للاقتداء بما قامت به حصانة."

عرض المزيد
25/02/2022

محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يشارك في المنتدى الافتراضي للضمان الاجتماعي لدول آسيا والمحيط الهادي

شارك معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ: محمد بن طلال النحاس في جلسة حوارية ضمن أعمال المنتدى الافتراضي للضمان الاجتماعي لدول آسيا والمحيط الهادي والذي انعقد خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير 2022م بحضور عدد من وزراء العمل وقادة منظمات الحماية التأمينية في الدول وحضور الأمين العام للمنظمة الدولية للضمان الاجتماعي السيد مارسيليو أبي راميا كيتانو، حيث شارك معاليه في جلسة بعنوان: "مستقبل إدارة الضمان الاجتماعي في آسيا والمحيط الهادي".
عرض المزيد
23/02/2022

بحضور معالي المحافظ.. منسوبي "التأمينات الاجتماعية" يحتفلون بذكرى يوم التأسيس

بحضور معالي المحافظ وقيادات المؤسسة ومنسوبيها وأطفالهم؛ احتفلت "التأمينات الاجتماعية" بيوم التأسيس الموافق 22 فبراير في مقر المؤسسة في مدينة الرياض.
جاء الاحتفال بهذه الذكرى تأكيداً من قيادة ومنسوبي المؤسسة على امتداد الولاء والوفاء للقيادة الرشيدة على مر الأجيال، حيث يشكل "يوم التأسيس" إلهاماً فريداً لمجد عريق سطره الأئمة العظام، وتأكيداً على رسوخ هذا الوطن بقيمه العظيمة على مر القرون.
عرض المزيد
22/2/2022

محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يهنئ القيادة بمناسبة يوم التأسيس

رفع معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محمد بن طلال النحاس، باسمه ونيابة عن منسوبي المؤسسة، التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله ـ بمناسبة "يوم التأسيس" للدولة السعودية.
وأوضح معاليه أن هذه الذكرى عزيزة على قلب كل مواطن ومواطنة، إذ تحمل الكثير من المعاني العميقة في قلوب السعوديين وتؤكد ترابط أبناء هذا الوطن بقيادته منذ أكثر من ثلاثة قرون، حيث يشكل هذا اليوم التاريخي علامة فارقة في تاريخ شبه الجزيرة العربية، ويعيد ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود ـ رحمه الله ـ، الذي أسس الدولة وسار بها نحو التقدم والنماء والوحدة.
وأشاد بالدور المحوري والمهم الذي تتقلده المملكة العربية السعودية اليوم وما تعيشه من نهضة عظيمة بوأتها للصدارة عالمياً، وبما تملكه من الرؤية التي حملت المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في ظل توجيهات القيادة حفظها الله، مشيراً إلى اعتزاز المواطنين بهويتهم وبتاريخ المملكة الراسخ والمشرف مستشعرين مكانتها وما تملكه من تراث عظيم مفتخرين بمسيرة التطور والنهضة التي شهدتها المملكة، فهاهي الدولة اليوم وبعد ثلاثة قرون من تأسيسها تقف في مصاف دول العالم أجمع بنهضتها وحضارتها وتقدمها في المجالات كافة، مؤكداً اعتزازه بالرعاية الكبيرة من القيادة - أيدها الله - لتعزيز مظلة الحماية التأمينية والدعم الكريم للمؤسسة وعملائها، داعياً الله عز وجل أن يديم على هذا الوطن الأمن والأمان والرخاء والازدهار.
عرض المزيد
13/02/2022

"التأمينات الاجتماعية" تكرم منسوبيها المتقاعدين للعام 1443ه/ 2022م

برعاية معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ/ محمد بن طلال النحاس، أقامت المؤسسة حفل التكريم لمنسوبيها المحالين للتقاعد للعام 1443ه/ 2022م والذي أقيم في فندق الهيلتون بمدينة الرياض، يأتي الحفل ضمن جهود المؤسسة لتقديم الشكر ولتكريم منسوبيها الذين كرسوا حياتهم الوظيفية لخدمة عملاء المؤسسة.
عرض المزيد
10/02/2022

"التأمينات الاجتماعية" ورئاسة الحرس الملكي يوقعان مذكرة تفاهم حول التحول الرقمي للمعاملات التأمينية

برعاية معالي رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن / سهيل بن صقر المطيري ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ محمد بن طلال النحاس، أبرمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ورئاسة الحرس الملكي بمقر المؤسسة بمدينة الرياض مذكرة تفاهم حول التحول الرقمي للمعاملات التأمينية لمنسوبي الحرس الملكي وذلك بحضور معالي نائب رئيس الحرس الملكي الفريق / أحمد بن صالح الحمدان نيابة عن معالي رئيس الحرس الملكي.
عرض المزيد
09/02/2022

برعاية معالي وزير المالية التأمينات الاجتماعية تطلق منصتها "تأميناتي أعمال"

برعاية معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان، أطلقت المؤسسة منصتها الرقمية "تأميناتي أعمال" بإصدارها المطور.
وتأتي منصة "تأميناتي أعمال" كأحدث منصّات المؤسسة الرقمية والتي تهدف إلى أتمتة جميع إجراءات أصحاب العمل وتقديم خدماتها الرقمية بقالب جديد متطور وسهل مما يحقق المرونة واختصار دورة العمل.
عرض المزيد
24/1/2022

"التأمينات الاجتماعية": الموافقة على تعديل وإضافة عدد من الفقرات على لائحة التسجيل والاشتراكات لنظام التأمينات الاجتماعية.

أعلنت "التأمينات الاجتماعية" عن صدور قرار معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأستاذ/ محمد بن عبد الله الجدعان بالموافقة على تعديل وإضافة عدد من الفقرات على لائحة التسجيل والاشتراكات لنظام التأمينات الاجتماعية، اعتباراً من تاريخ 1/2/2022م.
وحول أبرز التعديلات الجديدة التي تضمنها القرار، أوضحت المؤسسة أن التعديلات شملت تعديل وإضافة عدد من الفقرات في المادتين التاسعة والحادية والعشرين، حيث تم تعديل آخر مهلة لأصحاب العمل لإضافة المشتركين لتصبح بنهاية شهر الالتحاق، تعديل آخر مهلة تمنح لأصحاب العمل لاستبعاد المشتركين لتصبح بنهاية شهر الاستبعاد، تعديل آخر مهلة تمنح لأصحاب العمل لاستكمال بيانات المشتركين الغير سعوديين وتقديم أجورهم ستكون بنهاية شهر الالتحاق.
كما تضمنت التعديلات؛ تعديل آلية احتساب الاشتراكات عن كل مشترك، حيث تم تطبيق آلية الاحتساب بالأيام بدلاً من الأشهر، وسيتم احتساب مبالغ الاشتراكات حسب عدد أيام عمل المشترك في المنشأة، إضافة إلى إيقاف خدمة تحديث الأجور السنوية، لتكون التعديلات بشكل شهري لجميع المشتركين، على أن يلتزم صاحب العمل بتقديم الأجور عند أي تعديل يطرأ عليها في شهر التعديل.
يشار إلى أن لائحة التسجيل والاشتراكات تنظم تسجيل أصحاب العمل وعمالتهم في نظام التأمينات الاجتماعية، كما تشمل تسجيل المشتركين اختيارياً، بما يحقق حسن تطبيق النظام وتحقيق أهدافه
عرض المزيد
23/1/2022

التأمينات الاجتماعية تشارك في ملتقى تمكين الشباب الثاني في القصيم

تشارك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في ملتقى القصيم لتمكين الشباب الثاني (فرصتي 2) المقام خلال الفترة 20-23/6/1434هـ - 23-26 /1/ 2022م في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور/ فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
يأتي هذا الملتقى بهدف تمكين الشباب وتعزيز إمكاناتهم من خلال الفرص التدريبية والتعريف بالجهات الداعمة لرواد الأعمال والتجارة الإلكترونية إضافة لخدمات الاستشارة في عدد من المجالات.
وتشارك التأمينات في هذا الملتقى من خلال إقامة جناح للتعريف والتوعية بنظام التأمينات وما يقدمه من مزايا ومنافع للمشتركين وأصحاب العمل وتسليط الضوء على خدماتها الإلكترونية المقدمة للعملاء والتي تمكنهم من تنفيذ طلباتهم دون الحاجة لمراجعة فروع المؤسسة، كما تقيم المؤسسة بالتزامن مع هذا الملتقى ورشة عمل توعوية للتعريف بنظام التأمينات الاجتماعية.
يشار إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تهدف من خلال المشاركة في هذه الملتقيات إلى رفع مستوى الوعي بأنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية وما تقدمه من منافع للمشتركين وأصحاب العمل بالإضافة للتعريف بالخدمات المقدمة لكافة عملاء المؤسسة.
عرض المزيد
16/1/2022

"التأمينات الاجتماعية" توقع اتفاقية ربط إلكتروني مع البنك المركزي السعودي

وقعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اتفاقية اكتمال إجراءات الربط الإلكتروني مع البنك المركزي السعودي والتي تمكّن المؤسسة من الاستفادة من خدمة التحقق من الحساب عبر برنامج "تنفيذ"، حيث تتيح الخدمة للجهات المستفيدة التحقق من صحة أرقام الآيبان العائدة لعملاء البنوك والمصارف العاملة في المملكة.
وقع الاتفاقية من جانب "التأمينات الاجتماعية" سعادة مساعد المحافظ للشؤون المالية الأستاذ/ إياد بن عبد الرحمن الحسين ومن جانب البنك سعادة وكيل المحافظ للرقابة الدكتور/ فهد بن إبراهيم الشثري، حيث صرح مساعد محافظ المؤسسة للشؤون المالية الأستاذ إياد الحسين بأن الاتفاقية تساهم في أتمتة وتسريع معالجة الأعمال، وتعزيز البنية التحتية التقنية، وترفع مستوى الخدمات، بشكل يساهم في اختصار الإجراءات الإدارية، ورفع مستوى جودتها وسرعة إنجازها.
يشار إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقاً من استراتيجية المؤسسة نحو تحسين وأتمتة الخدمات وتعزيز الكفاءة التشغيلية من خلال الاعتماد على العمليات المالية الإلكترونية والتصديق الرقمي بما يسهم في تقديم الخدمات الإلكترونية وتسهيل خدمة عملاء المؤسسة.
عرض المزيد
13/1/2022

GOSI: approval of reducing the percentage of contributions to the Unemployment Insurance Law-Saned

     The General Organization for Social Insurance announced the approval of amending the contribution rates in the unemployment insurance law "Saned", whereby it was approved to reduce the contribution rates to one and a half percent (1.5%) of the wage subject to contributions instead of two percent (2%). This rate shall be borne equally by both the beneficiary and the employer as of 01/01/2022.
 
     The organization explained that the decision to reduce the contribution rate comes as a result of the periodic evaluation of the fund's obligations and the benefits granted by the law, as the periodic evaluation of the system and review of the contribution rates continue according to the approved mechanism, which reflects the flexibility of procedures regarding the development and improvement of regulations and legislation, stressing that the decision to reduce contribution rates does not affect the amount of compensation due to Saned beneficiaries, whether current or future beneficiaries.
 
     The organization also indicated that the rates of bearing the new contributions will be (0.75%) on the beneficiary and (0.75%) on the employer, instead of (1%) on the beneficiary and (1%) on the employer, and the collection mechanism will continue as preceded.
 
     It should be noted that the Saned law is applied to Saudis subject to the social insurance law, and the scheme has recently achieved a satisfaction rate of (93%) in the beneficiary satisfaction index, according to the beneficiary satisfaction measurement results issued by the National Center for Performance Measurement "Adaa". The organization has also contributed to the protection of Saned beneficiaries  working in the labor market who currently number more than two million, and has supported them with a total of 12 billion riyals since the start of the scheme’s implementation in 2014 by providing unemployment pension benefits to more than 288,000 beneficiaries, in addition to supporting more than 84,000 establishments and more than 477,000 beneficiaries working in establishments affected by the repercussions of the Corona pandemic, which was directed by the wise leadership with aim of preserving Saudi jobs in the private sector, with expenditures exceeding 6 billion riyals during that period.
     The General Organization for Social Insurance announced the approval of amending the contribution rates in the unemployment insurance law "Saned", whereby it was approved to reduce the contribution rates to one and a half percent (1.5%) of the wage subject to contributions instead of two percent (2%). This rate shall be borne equally by both the beneficiary and the employer as of 01/01/2022.
 
     The organization explained that the decision to reduce the contribution rate comes as a result of the periodic evaluation of the fund's obligations and the benefits granted by the law, as the periodic evaluation of the system and review of the contribution rates continue according to the approved mechanism, which reflects the flexibility of procedures regarding the development and improvement of regulations and legislation, stressing that the decision to reduce contribution rates does not affect the amount of compensation due to Saned beneficiaries, whether current or future beneficiaries.
 
     The organization also indicated that the rates of bearing the new contributions will be (0.75%) on the beneficiary and (0.75%) on the employer, instead of (1%) on the beneficiary and (1%) on the employer, and the collection mechanism will continue as preceded.
 
     It should be noted that the Saned law is applied to Saudis subject to the social insurance law, and the scheme has recently achieved a satisfaction rate of (93%) in the beneficiary satisfaction index, according to the beneficiary satisfaction measurement results issued by the National Center for Performance Measurement "Adaa". The organization has also contributed to the protection of Saned beneficiaries  working in the labor market who currently number more than two million, and has supported them with a total of 12 billion riyals since the start of the scheme’s implementation in 2014 by providing unemployment pension benefits to more than 288,000 beneficiaries, in addition to supporting more than 84,000 establishments and more than 477,000 beneficiaries working in establishments affected by the repercussions of the Corona pandemic, which was directed by the wise leadership with aim of preserving Saudi jobs in the private sector, with expenditures exceeding 6 billion riyals during that period.
Read More
10/1/2021

التأمينات الاجتماعية خلال 2021م: مظلة تأمينية موحدة لأكثر من 12 مليون عميل وأكثر من 118 مليار ريال مصروفات المنافع التأمينية

فقد حققت التأمينات الاجتماعية على الصعيد التقني قفزات متسارعة وكبيرة خلال العام 2021م سهلت فيها على العملاء تعاملهم مع المؤسسة ومكّن المؤسسة في الوقت ذاته من إنجاز أعمالها بكفاءة وفعالية، حيث حققت المؤسسة مركزاً متقدماً في نتائج مرصد الخدمات الحكومية جعلتها ضمن النطاق البلاتيني وهو الأعلى في نضج الخدمات الإلكترونية، كما حصلت المؤسسة على جائزة درع الحكومة الذكية عن فئة العمل عن بعد لعام 2021م.
كما أطلقت التأمينات عدداً من الخدمات والمنصات الرقمية التي اختصرت الوقت والجهد في تعاملات عملاء المؤسسة، فقد دشنت برعاية معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان منصة "ميثاق" وخدمات المشتركين في القطاع العام، كما أطلقت المؤسسة خلال العام 2021م خدمة "الزيارة الافتراضية" والتي تعتبر واحدة من أحدث الخدمات المقدمة للعميل حيث مكّنت الخدمة عميل التأمينات الاجتماعية من مقابلة مسؤول خدمة العملاء افتراضياً وهو في مكانه دون الحاجة لمراجعة أحد الفروع.
وعلى صعيد الاستثمار، فقد بينت المؤسسة بأنها حققت عائداً سنوياً لمحفظة استثماراتها عبر ذراعها الاستثماري شركة حصانة الاستثمارية تجاوز 14% بفضل التوزيع الاستراتيجي طويل الأجل للمحفظة وأداء السوق، كما وقّعت التأمينات الاجتماعية خلال العام 2021م اتفاقية مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري لإعادة تمويل محفظة برنامج "مساكن" بقيمة ملياري ريال.
وعن المنافع التأمينية والمعاملات المنجزة وأبرز الأرقام في مجال خدمة العملاء، بيّنت المؤسسة عن صرفها لأكثر من 118 مليار ريال كمصروفات منافع تأمينية، فيما بلغ عدد المعاملات المنجزة خلال العام 2021م أكثر من 37 مليون معاملة، فيما تجاوز عدد زوار البوابة الإلكترونية 26 مليون زائر، كما تجاوز عدد المسجلين الجدد 1.9 مليون عميل، وبلغ عدد تعاريف المعاش المصدرة خلال ذات الفترة أكثر من 1.7 مليون تعريف إلكتروني بالمعاش، فيما تخطت عدد مرات تحميل تطبيق المؤسسة من متاجر التطبيقات الذكية حاجز 1.9 مليون تحميل جديد.
 
كما حققت "التأمينات الاجتماعية" نسبة 93٪ في رضا المستفيدين عن برنامج دعم المتعطلين عن العمل "ساند" وذلك بحسب ما كشفته نتائج قياس رضا المستفيد عن الخدمات الحكومية لدعم التوظيف، الصادرة عن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة الحكومية "أداء" الذي قام بدراسة قياس رضا المستفيد عن الخدمات الحكومية لدعم التوظيف للربع الأول من العام 2021.
يُذكر أن التأمينات الاجتماعية مستمرة في جهودها لتحقيق المزيد من المنجزات في قطاع التأمين الاجتماعي بما يصب في سبيل رفع كفاءة الخدمات وتحقيق تطلعات العملاء واحتياجاتهم، وقد حصلت المؤسسة على جائزة الملك عبد العزيز للجودة (المستوى الذهبي) عن فئة الهيئات والمؤسسات الحكومية والتي بينت تفوق المؤسسة في تطبيق أسس وتقنيات الجودة الشاملة من أجل رفع مستوى الأداء وتحقيق رضا المستفيدين.
عرض المزيد
09/01/2022

"التأمينات الاجتماعية" تعلن عن توحيد فروع خدمة العملاء في كافة مناطق المملكة

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن توحيدها لفروع خدمة العملاء في كافة مناطق المملكة، حيث أتاحت المؤسسة لعملاء أنظمة التقاعد الذين كانت تتم خدمتهم عبر الفروع السابقة للتقاعد إمكانية تلقي خدماتهم من خلال فروع "التأمينات الاجتماعية" المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.
وحول فرعها في مدينة الرياض أوضحت المؤسسة انتقال الفرع من مقره السابق على طريق مكة المكرمة إلى فرعها في المربع شارع الوشم لخدمة كافة العملاء، مشددة على أهمية الحصول على موعد حال الحاجة لزيارة أي من الفروع من خلال خدمات البوابة الإلكترونية والتي تتيح للعميل حجز موعد زيارته مع تزويده بإحداثيات الموقع المنتقل إليه.
وبيّنت المؤسسة أن كافة الخدمات متوافرة إلكترونياً ويمكن للعميل الاستفادة من بوابة الخدمات الإلكترونية أو التطبيق لتنفيذ كافة معاملاته وخدماته، أو التواصل مع العناية بالعملاء من خلال قنوات العناية بالعملاء المتعددة ومراكز الاتصال وخدمة الزيارة الافتراضية والمحادثة الفورية والتي تكفي العملاء عناء الزيارة.
يذكر أن عملية توحيد الفروع لعملاء أنظمة التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية تأتي امتداداً لدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وفقاً لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (657) وتاريخ 5/11/1442هـ، وحرصاً من "التأمينات الاجتماعية" على استمرار خدمة العملاء وفق أعلى درجات الكفاءة والتميّز.
عرض المزيد
04/01/2022

شركة حصانة الاستثمارية تحقق عائدًا سنويًا تجاوز الـ 14٪؜ خلال العام المنصرم 2021م

أعلنت شركة حصانة الاستثمارية (حصانة) الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن تحقيقها عائدًا سنويًا تجاوز 14٪؜ خلال العام المنصرم 2021م على محفظة استثمارات المؤسسة؛ مستفيدة من التوزيع الاستراتيجي طويل الأجل للمحفظة وأداء الأسواق.
 
عرض المزيد
08/12/2021

التأمينات الاجتماعية: أكثر من 1.5 مليون زائر للبوابة الإلكترونية خلال نوفمبر 2021 م

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في إحصاءاتها الشهرية حول خدماتها المقدمة لعملائها عن إنجاز أكثر من مليون و 300 ألف معاملة إلكترونية لعملائها الخاضعين لأنظمة التقاعد ونظام التأمينات الاجتماعية خلال شهر نوفمبر 2021م.
عرض المزيد
05/12/2021

"التأمينات الاجتماعية" تطلق خدمة "الزيارة الافتراضية" عبر بوابتها الإلكترونية

ضمن جهودها في تحقيق التميّز الرقمي وإثراء تجربة العميل من خلال الخدمات الرقمية الاستباقية والمتكاملة، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إطلاق خدمة "الزيارة الافتراضية"، أحدث خدمات المؤسسة الإلكترونية، والتي تمّكن العميل من الاستفادة من خدمات الفروع "افتراضياً" ودون تكبد عناء الزيارة.
تأتي هذه الخدمة امتداداً لحرص "التأمينات الاجتماعية" على تمكين العملاء من تنفيذ كافة الخدمات والمعاملات إلكترونياً عبر بوابة الخدمات الإلكترونية والتطبيق، وفي حال -الحاجة - إلى زيارة أحد فروع ومكاتب المؤسسة فإنه يمكن للعميل الاستفادة من "الزيارة الافتراضية" والتواصل مع موظف خدمة العملاء بالصوت والصورة، ومشاركة الشاشة ورفع الملفات المطلوبة مباشرة خلال اللقاء، وإنهاء المعاملات والخدمات المختارة.
وتحقيقاً لشمولية كافة العملاء في الخدمات الإلكترونية بيّنت المؤسسة عن إتاحتها للخدمة باللغتين العربية والإنجليزية، كما يمكن للعملاء "الصم" اختيار خيار التحدث مع الموظف بلغة الإشارة لإتمام معاملاتهم بكل يسر وسهولة.
يُذكر أن "التأمينات الاجتماعية" تتيح للعملاء إنجاز كافة خدماتهم ومعاملاتهم إلكترونياً عبر باقة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة على البوابة الإلكترونية والتطبيق، وهي إحدى الجهات الحكومية الحاصلة على مراكز متقدمة في قياس التحول الرقمي الحكومي التاسع التابع لهيئة الحكومة الرقمية، والذي يقيّم الجهات الحكومية ومدى تطور رحلتها نحو التحول الرقمي وفق أفضل الممارسات والمعايير.
 
للإستفادة من الخدمة اضغط هنا
عرض المزيد
15/11/2021

"التأمينات الاجتماعية" شريكاً استراتيجياً لمؤتمر السلامة والصحة المهنية الرابع

تأكيداً على دورها الاستراتيجي والمحوري في تعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية على المستوى الوطني، وتحسين مستويات السلامة في بيئات العمل المختلفة، شاركت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية استراتيجياً في رعاية فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية تحت تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ورعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.، والذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين 10 ربيع الثاني 1443ه ، الموافق 15 نوفمبر 2021م.
حيث تولي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اهتماماً  نوعيّاً بقضايا السلامة المهنية، على مستوى كافة  الأصعدة والتي تتمثل في علاج ودفع التعويضات لإصابات العمل من خلال فرع الأخطار المهنية، والمشاركة في إعداد الأنظمة والتشريعات للصحة والسلامة المهنية على مستوى المملكة، ووضع وتحديث جدول الأمراض المهنية بما يتوافق مع الأنظمة والتشريعات الدولية في هذا المجال ، إضافةً إلى متابعة توفر متطلبات الصحة والسلامة المهنية في المنشآت من خلال الزيارات الميدانية، ونشر ثقافة السلامة والتوعية بأهمية تطبيق اشتراطات السلامة داخل المنشآت الصناعية للحد من وقوع الإصابات المهينة، بالطرق والوسائل الإعلامية الخاصة وعقد المؤتمرات والندوات والمشاركة في الفعاليات الخاصة بهذا الجانب، وإعداد الكتاب الإحصائي السنوي للإصابات المهنية في المملكة، بالإضافة إلى إعداد النشرات والكتيبات الدورية للتوعية بالمخاطر المهنية.
تجدر الإشارة أنه ووفقاً لبيانات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فقد شهدت نسب إصابات العمل انخفاضاً ملموساً من أكثر من 93 ألف إصابة للعام 2007م، إلى ما دون 28 ألف إصابة للعام 2020م، كما حازت المؤسسة على جائزة منظمة (ISSA) في أفضل التطبيقات في مجال الخدمات الاستباقية في التأمين الاجتماعي المتمثل في تجربة المؤسسة في تعزيز وتنمية برامج الوقاية والحماية في مجال السلامة والصحة المهنية، وذلك على مستوى إقليم آسيا والباسيفيك، نظير جهودها في هذا الجانب.
عرض المزيد
15/11/2021

التأمينات الاجتماعية: إنجاز أكثر من 1.6 مليون معاملة إلكترونياً خلال أكتوبر 2021 م

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في إحصاءاتها الشهرية حول خدماتها المقدمة لعملائها عبر البوابة الإلكترونية وتطبيق الأجهزة الذكية عن إنجاز أكثر من 1.6 مليون معاملة إلكترونياً لعملائها في أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية خلال شهر أكتوبر 2021م.
وبينت المؤسسة أن عدد زوار بوابة الخدمات الإلكترونية خلال ذات الفترة تجاوز المليوني زيارة، وبلغ عدد المسجلين الجدد في البوابة أكثر من 100 ألف مستخدم جديد، كما شهد تطبيق الأجهزة الذكية عدد مرات تحميل بلغت أكثر من 50 ألف تحميل جديد للتطبيق من متاجر الأجهزة الذكية.
وأضافت التأمينات الاجتماعية أن هناك أكثر من 30 ألف تعريف بالمعاش التقاعدي تم الحصول عليه من قنوات المؤسسة الإلكترونية المتعددة خلال شهر أكتوبر، كما استقبلت المؤسسة أكثر من 120 ألف اتصال وارد لمراكز الاتصال الهاتفي لخدمة العملاء.
يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تسعى من خلال استراتيجيتها إلى أتمته جميع معاملاتها وخدماتها تسهيلاً وتيسيراً لعملائها، وتمكيناً لهم لتنفيذ جميع المعاملات بشكل ذاتي وعلى مدار الساعة دون الحاجة لزيارة أي من فروع المؤسسة.
عرض المزيد
8/11/2021

"التأمينات الاجتماعية" تشارك في الاجتماع العشرين لرؤساء أجهزة التقاعد والتأمينات الخليجية وتستعرض تجربتها في تعزيز ثقافة الالتزام المؤسس

بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ: محمد بن طلال النحاس، انعقد اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021م الاجتماع الـعشرون للجنة أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر تقنية الاتصال المرئي.
ناقش الاجتماع سُبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي، ومتابعة خطة عمل لجنة رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية في تنفيذ مبادرة مراجعة وتحديث النظام الموحد لمد الحماية التأمينية، والربط بين أجهزة التقاعد المدني والتأمينات، وإجراءات أصحاب العمل لسداد الاشتراكات، كما تناول الاجتماع تجربة المملكة العربية السعودية في تعزيز ثقافة الالتزام المؤسسي في بيئة العمل.
حيث استعرضت "التأمينات الاجتماعية" -خلال الاجتماع- تجربتها في تعزيز ثقافة الالتزام المؤسسي في بيئة العمل، باعتبارها واحدة من الجهات الحكومية الرائدة في تبني وتعزيز الالتزام المؤسسي وتطبيقه وفق أفضل الممارسات والضوابط، إضافة إلى السُبل المتبعة من قبل المؤسسة في التوعية بثقافة الالتزام في المؤسسة، والإشارة إلى أبرز مميزاته وأدواته وموارده.
يُذكر أنه في ديسمبر 2018م، دشّنت "التأمينات الاجتماعية" برنامج الالتزام الرقابي؛ في إطار أهدافها نحو إدارة ومراقبة مدى الالتزام بالأنظمة والقوانين واللوائح، وتعزيز التوعية بثقافة الالتزام لدى المنسوبين.
عرض المزيد
24/10/2021

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومجلس الضمان الصحي يوقعان اتفاقية تعاون لتبادل البيانات

وقّعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومجلس الضمان الصحي يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر 2021م في مقر المجلس، اتفاقية تعاون لتبادل البيانات في سبيل الوصول إلى قطاع ممكن تحفزه الجودة ويحقق التحول الرقمي.
عرض المزيد
17/10/2021

"ساند" يحقق نسبة 93% في رضا المستفيدين ضمن البرامج الحكومية الداعمة للتوظيف حسب المؤشر العالمي (CSAT)

حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسبة 93٪ في رضا المستفيدين عن برنامج دعم المتعطلين عن العمل "ساند" وذلك بحسب ما كشفته نتائج قياس رضا المستفيد عن الخدمات الحكومية لدعم التوظيف، الصادرة عن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة الحكومية "أداء" الذي قام بدراسة قياس رضا المستفيد عن الخدمات الحكومية لدعم التوظيف للربع الأول من العام 2021.
عرض المزيد
22/9/2021

كلمة معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

   بسم الله الرحمن الرحيم
 
تمر بنا اليوم ذكرى عزيزة على قلوبنا، انها ذكرى اليوم الوطني المجيد الواحد والتسعين لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، وإنها لذكرى غالية نجددها عاماً بعد عام، نجدد معاني الأصالة والنهضة تحت راية قيادتنا أيدها الله، كما نستذكر خلال هذه المناسبة مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء، ويعبر من خلالها أبناء الوطن عن محبتهم وولائهم للقيادة الرشيدة، ويؤكدون على المحافظة على مكتسبات الوطن، والعمل والتكاتف والتلاحم مع بعضهم البعض من أجل رفعته وعزته. 
 
وبهذه المناسبة وباسمي ونيابة عن كافة منسوبي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله - والى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – أيده الله - والى الشعب السعودي الكريم، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يمدهم بعونه وتوفيقه ومجددين العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة.
 
ان الاحتفال باليوم الوطني هو فرصة لاستلهام دروس الماضي بتاريخه وعراقته، والنظر الى الحاضر بعزة وشموخ، واستشراف المستقبل برؤى واثقة لتحقيق الطموحات الوطنية، كما يأتي الاحتفال في أجواء يسودها الأمن والاستقرار، فالأمن هو أساس الحياة والتنمية، وبفضل جهود قيادتنا حفظها الله، وجهود رجال أمننا البواسل، ساد الأمن أرجاء بلادنا الغالية.
 
تولي القيادة أدامها الله قطاع التأمين الاجتماعي جل اهتمامها وعنايتها فهو عنصر هام من عناصر استقرار الفرد والأسرة في الجانب الاجتماعي والاقتصادي، حيث أصدر مجلس الوزراء الموقر موافقته على دمج "المؤسسة العامة للتقاعد" في "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية"، يأتي ذلك امتداداً لعملية الإصلاح والهيكلة الإدارية المستمرة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتأكيداً على اهتمام القيادة بقطاع التأمين الاجتماعي باعتباره نظاماً يعزز الحماية التأمينية، ويعكس حرصها على الاستفادة من الموارد المالية والبشرية في تطوير الخدمات، ورفع كفاءة الأداء وزيادة مستوى الإنتاجية، لا سيما أن المؤسستين تعملان على تحقيق التغطية التأمينية وتوفير المعاشات التقاعدية للعاملين في القطاعين العام والخاص.
 
محمد بن طلال النحاس
محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
عرض المزيد
9/9/2021

التأمينات الاجتماعية: أكثر من 3.5 مليون معاملة منجزة إلكترونياً وأكثر من 2 مليون زيارة للبوابة الإلكترونية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد المعاملات المنجزة إلكترونياً خلال شهر أغسطس الماضي بلغت أكثر من 3.5 مليون معاملة، فيما تجاوز زوار البوابة الإلكترونية للمؤسسة حاجز المليوني زيارة.
وأوضحت أن عدد المسجلين الجدد في بوابة الخدمات الإلكترونية تجاوز 150 ألف مستخدم جديد، في حين بلغ عدد مرات التحميل لتطبيق "التقاعد" الخاص بعملاء أنظمة التقاعد وتطبيق "تأميناتي" الخاص بعملاء أنظمة التأمينات أكثر من 100 ألف عملية تحميل. 
 
عرض المزيد
4/9/2021

"التأمينات الاجتماعية" توقع اتفاقية لإعادة تمويل محفظة برنامج مساكن بقيمة ملياري ريال

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن توقيع اتفاقية لإعادة تمويل محفظة برنامج مساكن –أحد مبادرات المؤسسة- بقيمة ملياري ريال سعودي مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة وذلك بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ: محمد بن طلال النحاس
عرض المزيد
02/8/2021

التأمينات الاجتماعية تعلن عن تحديث سجل ملكياتها لدى مركز إيداع الأوراق المالية

بالإشارة إلى قرار مجلس الوزراء رقم (657) وتاريخ 05/11/1442هـ القاضي بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وحلول المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محل المؤسسة العامة للتقاعد في جميع ما لها من مسؤوليات وصلاحيات وحقوق والتزامات ونحوها وبنقل جميع أصول المؤسسة العامة للتقاعد بجميع أنواعها إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ،
عرض المزيد
15/6/2021

Following the Issuance of the Council of Ministers’ resolution, GOSI and PPA Stress that Merging Process Has No Impact on Mechanism and Dates of Paying Insurance Benefits, Pensions and Contributions

The General Organization for Social Insurance (GOSI) and the Public Pension Agency (PPA) Agency expressed their gratitude and appreciation to Custodian of the Two Holy Mosques King Salman bin Abdulaziz Al Saud and His Royal Highness Prince Mohammed bin Salman bin Abdulaziz Al Saud, Crown Prince, Deputy Prime Minister and Minister of Defense, on the issuance of the Council of Ministers’ Resolution merging PPA into GOSI.
 
In a statement on this occasion, the two entities said that the merging Resolution reflects the leadership’s keenness on merging entities with similar jurisdictions; utilizing financial and human resources in developing services; raising performance efficiency; and increasing productivity, especially since the two entities are entrusted with insurance coverage and pension payment for workers in public and private sectors.
 
The two entities pointed out that the merging is an administrative and organizational process that aims to ensure covering public and private sector employees under one insurance scheme, in addition to meeting aspirations of all contributors by providing high-standard services.
 
The two entities stressed that merging process will have no impact on the mechanism and dates of paying insurance benefits and pensions, as all services will continue to be provided via that same service channels with no changes to the procedures.
 
Concluding their statement, the two entities stressed that they will continue exerting efforts to accomplish more achievements in the social insurance sector in order to meet the interests of citizens and the country.
Read More
15/6/2021

Al-Jadaan Thanks Leadership on Issuance of Council of Ministers’ Resolution Merging PPA into GOSI

His Excellency Minister of Finance Mohammed bin Abdullah Al-Jaddan, who is also Chairman of the Board of Directors of the General Organization for Social Insurance (GOSI), expressed his gratitude and appreciation to Custodian of the Two Holy Mosques King Salman bin Abdulaziz Al Saud and His Royal Highness Prince Mohammed bin Salman bin Abdulaziz Al Saud, Crown Prince, Deputy Prime Minister and Minister of Defense, on the issuance of the Council of Ministers’ Resolution merging the Public Pension Agency (PPA) into the General Organization for Social Insurance (GOSI).
 
In a statement on this occasion, Al-Jaddan said that the merging Resolution comes as an extension to the continuous reform and organizational structure process, in accordance with the Kingdom Vision 2030 objectives, and reflects the care given by the leadership to the social insurance sector, as symbiotic system which has an important role in enhancing social protection for all citizens.
 
Al-Jaddan also said that the merging is an administrative and organizational process that will ensure covering public and private sector employees under one insurance scheme; achieving high standards in providing social benefits; contributing to eliminating duplication in jurisdictions; utilizing resources; increasing operational and financial efficiency; and improving services provided for the contributors.
 
Regarding the impact of the merging process on the pension fund, Al-Jadaan stressed that the merging process will strengthen the fund’s financial position by maximizing investment returns, and will enhance investment performance and strategic diversification.
 
Concluding his statement, Al-Jaddan asked Allah Almighty to grant success to the Custodian of the Two Holy Mosques and His Royal Highness the Crown Prince in achieving whatever is best for the country and its people.
Read More
30/5/2021

التأمينات الاجتماعية تدعو أصحاب العمل للاستفادة من منافع الاشتراك الاختياري

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر حملتها الاعلانية "معاشي باختياري" التي أطلقتها خلال هذا الأسبوع أصحاب المنشآت والمشتركين للاشتراك في تأمين الاشتراك الاختياري ليتمكنوا من الحصول على معاش تقاعدي بعد تركهم العمل.
عرض المزيد
4/5/2021

التأمينات الاجتماعية: تسجيل العامل دون علاقة عمل يترتب عليها فرض غرامة مالية تصل الى عشرين ألف ريال

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على أصحاب العمل عدم تسجيل العاملين دون وجود علاقة عمل حقيقية، وفي حال رصد أي علاقة عمل غير حقيقية لدى المنشأة سيتم إيقاع العقوبات المقررة في نظام التأمينات. 
عرض المزيد
8/4/2021

دون التقيد بنسبة 10٪ "التأمينات الاجتماعية" تتيح خدمة رفع أجور السعوديين إلى 4 آلاف ريال

 أتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لأصحاب العمل رفع وتعديل أجور العاملين السعوديين الذين تتجاوز أعمارهم 50 سنة فما فوق، وتقل رواتبهم عن 4000 ريال بحيث يتم رفعها دون التقيد بنسبة 10٪ بما يكمل الأجر الشهري المحدد في برنامج نطاقات والبالغ 4000 ريال.
 
وأوضحت أن التعديلات الجديدة تمثلت في استثناء تطبيق نصوص اللائحة من ناحية إمكانية تعديل ورفع أجور العاملين السعوديين الذين تجاوزوا سن الخمسين إلى 4000 ريال بعد أن كانت 3000 ريال دون التقيد بنسبة 10٪، مشيرة إلى أنه بإمكان صاحب العمل الآن تعديل أجور العاملين السعوديين المشتركين في نظام التأمينات الذين تقل أجور اشتراكاتهم عن 4000 ريال في أي وقت خلال السنة. لافتة أن القرار يشمل المشترك الاختياري الذي التحق بعمل خاضع للاشتراك الالزامي.
 
وحول طريقة الاستفادة من الخدمة، بينت أنه على صاحب العمل الدخول الى حساب المنشأة عبر موقع المؤسسة الالكتروني، ومن ثم الدخول على شاشة رفع أجور المشتركين في المنشأة، بعدها ستظهر معلومات أجور المشتركين ومنهم الذين تقل أجورهم عن 4000 ريال، بعد ذلك بإمكانه تعديله الى الأجر الجديد ومن ثم الضغط على أيقونة حفظ. داعية في ذات الوقت أصحاب العمل على ضرورة الالتزام بتسجيل الأجر الصحيح للمشتركين الذي يشمل الأجر الأساسي مع بدل السكن والعمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات حفاظا على حقوقهم.
عرض المزيد
30/03/2021

قبل أن تقوم بتحديده واعتماده "التأمينات الاجتماعية" تحدد مهلة لأصحاب العمل لاستكمال بيانات أجر العامل غير السعودي

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أصحاب العمل لاستكمال بيانات الأجر الخاضع للاشتراك للعامل غير السعودي الذي لم يتم استكمال بيانات أجره خلال مهلة التسجيل النظامية قبل أن تقوم المؤسسة بتحديد الأجر الخاضع للاشتراك واعتماده.
عرض المزيد
24/02/2021

التأمينات الاجتماعية: نفذنا أكثر من 27 مليون عملية إلكترونية في 2020 بنسبة 99.4% من اجمالي العمليات

في ظل الحراك المتسارع الذي تشهده المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فيما يتعلق بتطوير خدماتها الإلكترونية وتسهيل إجراءات عملائها، كشفت المؤسسة عن العمليات الإلكترونية التي نفذتها خلال العام المنصرم 2020، حيث بلغ إجمالي العمليات الإلكترونية المنجزة أكثر من 27 مليون و855 ألف عملية.
عرض المزيد
21/2/2021

التأمينات الاجتماعية: 168 ساعة عمل شرط لاحتساب شهر اشتراك في فرع المعاشات

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تسجيل الموظف بنظام العمل المرن يتم آلياً في نظام التأمينات الاجتماعية عند توثيق عقد العمل في بوابة العمل المرن التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
عرض المزيد
10/2/2021

التأمينات الاجتماعية: لا حاجة لزيارة الفرع.. 4 خطوات لتقديم طلب التقاعد إلكترونياً

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الخطوات الأساسية لتقديم طلب مستحقات التقاعد بشكل إلكتروني دون الحاجة لزيارة فروع التأمينات الاجتماعية، وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على عملائها الذين يرغبون في التقدم للحصول على معاش التقاعد.
عرض المزيد
3/2/2021

التأمينات الاجتماعية: إثبات العلاقة التعاقدية شرط لتسجيل مشترك سعودي

في خطوة من شأنها حفظ حقوق أصحاب العمل والموظفين، ألزمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أصحاب العمل عند تسجيل مشترك سعودي عبر حساب المنشأة في التأمينات أون لاين، إثبات العلاقة التعاقدية من خلال توثيق عقد المشترك، داعية في ذات الوقت أصحاب العمل على ضرورة توثيق العلاقة التعاقدية حفاظاً لحقوقهم وحقوق المشتركين. 
وحول هذا الموضوع أوضح مساعد المحافظ للشؤون التأمينية الأستاذ نادر الوهيبي، أن المؤسسة بدأت بتطبيق إلزام صاحب العمل عند تسجيل مشترك سعودي بتوثيق عقد عمل المشترك وذلك ضمن خطوات التسجيل المطلوبة، وذكر أن إلزام صاحب العمل بتوثيق عقد العمل هو لإثبات العلاقة التعاقدية بينه وبين المشترك مما يساهم في حفظ الحقوق وتحسين العلاقة التعاقدية، ومنها التأكد من جود علاقة عمل مشتركة موضح بها تاريخ التعاقد وتسجيل الأجر الصحيح لضمان الاستفادة الكاملة من منافع النظام كمعاشات التقاعد وتعويضات الأخطار المهنية وتعويضات التعطل عن العمل "ساند" مبيناً أن الأجر المسجل يشمل الراتب الأساسي مع بدل السكن والعمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات. 
وذكر الوهيبي أن الخطوات التي يجب على صاحب العمل اتباعها لإضافة مشترك سعودي في التأمينات إلكترونياً، تبدأ من (تسجيل الدخول في حساب صاحب العمل في التأمينات أون لاين، الضغط على شاشة إضافة مشترك سعودي، استكمال البيانات الخاصة بالمشترك، الانتقال إلى صفحة بيانات العقد عبر الضغط على زر توثيق العقد، وأخيراً استكمال البيانات الخاصة بعقد العمل والضغط على حفظ)، لافتاً إلى أن العقد سيتم إرساله للعامل متضمناً 3 خيارات وهي (تجاهل العقد، رفض العقد، والموافقة على العقد).
 
عرض المزيد
01/02/2021

في معايير التوظيف.. "التأمينات الاجتماعية" تحوز على شهادة "الأيزو (ISO 30405)"

حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ممثلة بالإدارة العامة للموارد البشرية على شهادة الأيزو في معايير إدارة التوظيف (ISO 30405) من المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس International Organization for Standardization (ISO) وذلك بعد اجتيازها وتطبيقها لعملية تدقيق داخلية ومراجعة إدارية شاملة.
عرض المزيد
19/01/2021

بمناسبة فوزها بجائزة الملك عبد العزيز للجودة :أمير الرياض يكرم "التأمينات الاجتماعية"

    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - كرم أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز يوم الإثنين 5 جمادى الآخرة 1442هـ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بمناسبة فوزها بجائزة الملك عبد العزيز للجودة وحصولها على المستوى الذهبي في دورتها الخامسة عن فئة الهيئات والمؤسسات الحكومية للعام 1442هـ - 2021م، وقد تسلم الجائزة مساعد محافظ المؤسسة لتقنية المعلومات الأستاذ أحمد العمران.
عرض المزيد
11/01/2021

التأمينات الاجتماعية: نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" يقدم الدعم للموظف السعودي خلال فترة تعطله عن العمل

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن برنامج "ساند" أحد برامج المؤسسة التي تساعد على رعاية العامل السعودي وأسرته خلال فترة تعطله عن عمله لظروف خارجة عن إرادته، حيث يعمل البرنامج على سد الفجوة الانتقالية بتوفير مصدر دخل شهري خلال الفترة الانتقالية الواقعة بين الوظيفة السابقة والالتحاق بوظيفة جديدة.
عرض المزيد
24/12/2020

التأمينات الاجتماعية تحصل على المستوى الذهبي في جائزة الملك عبد العزيز للجودة

حصلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على المستوى الذهبي في جائزة الملك عبد العزيز للجودة في دورته الخامسة عن فئة الهيئات والمؤسسات الحكومية للعام 1442هـ -2020م، جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الأمانة العامة للجائزة، للإعلان عن نتائج الدورة لهذا العام. حيث بلغ عدد المنشآت الحكومية المتقدمة 69 منشأة ترشحت منها 30 منشأة لتفوز منها 11 منشأة فقط حصل منها منشأتين على المستوى الذهبي.
عرض المزيد
23/11/2020

التأمينات تعرف بحقوق المشترك في فرع الأخطار المهنية

ضمن جهود المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في توعية عملائها، قامت المؤسسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتوجيه العديد من الرسائل المختلفة للتعريف بحقوق المشترك في فرع الأخطار المهنية.
عرض المزيد

إيقاف دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا للمنشآت التي لم يشملها التمديد وإعادةتفعيل اشتراكاتهم

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على ضرورة قيام المنشآت التي لا زالت متضررة من تداعيات أزمة كورونا المستحقة لدعم ساند للفترة القادمة خفض نسبة السعوديين المدعومين إلى 50% من إجمالي العاملين السعوديين في المنشأة اعتباراً من الأول من أكتوبر وقبل الخامس عشر من شهر أكتوبر وذلك من خلال حساب المنشأة في نظام التأمينات أون لاين، وفي حال عدم الالتزام بذلك سيتم إلغاء طلب التعويض لكل العاملين في المنشأة ويتحمل صاحب العمل دفع كامل أجور الموظفين بما في ذلك اشتراكاتهم للتأمينات الاجتماعية. 
وذكرت التأمينات أن المنشآت المستحقة للدعم هي المنشآت العاملة في أنشطة الإقامة ووكالات السفر ومشغلو الجولات السياحية وخدمات الحجز والأنشطة المتصلة بها والنقل الجوي والأنشطة الرياضية وأنشطة التسلية والترفيه والأنشطة الإبداعية والفنون.
أما بالنسبة للعامين في منشآت تعمل في القطاعات الأخرى التي توقف عنها الدعم، فسيتم استبعادهم من الدعم وإعادة تسجيلهم لدى نفس صاحب العمل في وقت لاحق من شهر أكتوبر، على أن يكون تسجيلهم بأثر رجعي اعتباراً من الأول من أكتوبر، ويلزم على صاحب العمل دفع الأجور واشتراكات التأمينات لأولئك العاملين بشكل كامل وفقاً للأمر الملكي الكريم رقم 47299 وتاريخ 8/8/1441هـ بشأن صرف تعويض للمنشآت المتضررة من تداعيات أزمة كورونا من خلال نظام ساند، ووفقاً لنظام العمل ونظام التأمينات الاجتماعية.
وفي الختام أكدت المؤسسة على أنها ستقوم بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمتابعة التزام المنشآت لأحكام الأمر الملكي المرتبطة بأحكام نظام العمل وأحكام نظام التأمين ضد التعطل عن العمل ومن ذلك التزام المنشآت بالانتظام بدفع الأجور للعاملين بعد انتهاء فترة التعويض، وسيتم تطبيق العقوبات اللازمة على المخالفات المرتكبة. 
 
عرض المزيد
29/9/2020

التأمينات الاجتماعية: تمديد دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص التي لا زالت متأثرة من تداعيات فيروس كورونا

وفقاً للأمر الملكي الكريم بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا المستجد عبر نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، فقد صدرت الموافقة بتمديد الدعم لمدة ثلاثة أشهر إضافية تبدأ اعتباراً من شهر نوفمبر 2020م وحتى شهر يناير 2021م، على أن تكون نسبة الدعم بحد أقصى 50% من العاملين السعوديين في المنشآت التي لا زالت متضررة من الجائحة، ليصبح مجموع مدة الدعم الذي حظي به العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا تسعة أشهر.
عرض المزيد
28/9/2020

التأمينات الاجتماعية تعرف بحقوق المشترك في فرع المعاشات

ضمن جهود المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في توعية عملائها، قامت المؤسسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتوجيه العديد من الرسائل المختلفة للتعريف بحقوق المشترك في فرع المعاشات.
عرض المزيد
3/9/2020

التأمينات تدعو المشتركين إلى التأكد من تسجيل أجورهم الصحيحة

امتداداً لحملات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في نشر الوعي بين عملائها وحرصاً منها للحفاظ على حقوقهم، أطلقت المؤسسة يوم الخميس 3 سبتمبر حملة اعلامية واعلانية توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعو فيها المشتركين إلى التأكد من تسجيل الأجور الصحيحة.
 وأوضحت أن الحملة تهدف إلى تحقق المشترك من أجره المسجل في نظام التأمينات وفق الأجر الصحيح لضمان الاستفادة الكاملة من منافع النظام كمعاشات التقاعد وتعويضات الأخطار المهنية وتعويضات التعطل عن العمل "ساند" مبينةً أن الأجر المسجل يشمل الراتب الأساسي مع بدل السكن والعمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات. 
وأشارت إلى أن الحملة شملت توجيه رسائل لأصحاب العمل تحثهم على الالتزام بأحكام النظام وتسجيل كافة العاملين لديهم وفق أجورهم الصحيحة، مؤكدة أن تسجيلهم بأجر غير صحيح يعد مخالفة يترتب عليها فرض غرامة مالية تصل إلى عشرة آلاف ريال، ويضاعف هذا الحد في حالة التكرار، وتتعدد الغرامة بتعدد المخالفات.
 وذكرت أن بعض أصحاب العمل قد يلجأ إلى تسجيل الموظفين لديه بأجور متدنية تقل عن الأجور الحقيقية بهدف تقليل قيمة الاشتراك المقررة، مبينةً أن هذا الإجراء يعتبر تحايل على أحكام نظام التأمينات الاجتماعية ويسلب حقوق الموظفين حيث أن حقوقهم المستقبلية سيتم احتسابها بناءً على الأجور المسجلة.
وفي ختام تصريحها، دعت المؤسسة المشتركين إلى التحقق من أجورهم المسجلة من خلال الدخول إلى حساباتهم في تطبيق تأميناتي أو عبر موقع التأمينات أون لاين. 
 
عرض المزيد
27/8/2020

خادم الحرمين الشريفين يصدر أمره الكريم بشمول العاملين في تطبيقات التوصيل بتعويض ساند

ثمن وزير المالية، وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، اللفتة الملكية الكريمة بالموافقة على شمول الأشخاص المسجلين في تطبيقات التوصيل بتعويض دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا (ساند)، حيث وجه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله باستثناء الدخل الوارد من تطبيقات التوصيل من الدخل المنصوص عليه في الأمر الملكي الكريم المانع لاستحقاق تعويض ساند، كما وجه بأن يتم صرف التعويض بأثر رجعي لجميع المستفيدين الذين تم إيقاف الصرف لهم بسبب تطبيقات التوصيل، وأشار الجدعان إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويض بأثر رجعي لجميع المستفيدين من هذا القرار مع تعويض شهر سبتمبر.
من جهة أخرى أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن صرف التعويض بأثر رجعي لجميع المستفيدين الذين تم إيقاف الصرف لهم بسبب تطبيقات التوصيل، لا يتطلب اتخاذ أي إجراء من المستفيد أو من المنشأة، وسيتم إيداع التعويض مباشرة في حساب المستفيد. 
 
عرض المزيد
10/8/2020

التأمينات الاجتماعية: يلزم على المنشأة الأقل تضرراً خفض نسبة السعوديين المدعومين إلى 50% قبل الخامس عشر من أغسطس الجاري تجنباً لإلغاء الدعم

وفقاً للأمر الملكي الكريم بتمديد فترة دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا المستجد عبر نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند) لمدة ثلاثة أشهر إضافية، أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تعويض شهر سبتمبر سيكون بحد أقصى 70% من العاملين السعوديين بالمنشآت العاملة في الأنشطة الأكثر تضرراً والتي تشمل أنشطة الإقامة ووكالات السفر ومشغلو الجولات السياحية وخدمات الحجز والأنشطة المتصلة بها والنقل الجوي والأنشطة الرياضية وأنشطة التسلية والترفيه والأنشطة الإبداعية والفنون وأنشطة الخدمات الشخصية الأخرى، أما بالنسبة للمنشآت العاملة في الأنشطة الأخرى فستكون نسبة الدعم فيها 50% من العاملين السعوديين كحد أقصى.
عرض المزيد
23/7/2020

التأمينات الاجتماعية تقدم موعد صرف معاش شهر أغسطس إلى 29 يوليو


أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأنها سوف تقوم بتقديم موعد صرف معاش شهر أغسطس لأصحاب المعاشات التقاعدية ومستفيدي نظام التعطل عن العمل "ساند" إلى يوم الأربعاء 29 يوليو الجاري بدلاً من الموعد المحدد مسبقاً وهو يوم السبت الموافق 1 أغسطس.
 
عرض المزيد
12/7/2020

دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص لشهر اغسطس بنفس الآلية السابقة على أن تكون نسبة الدعم في المنشآت الأقل تضرراً 50% لشهر سبتمبر

وفقاً للأمر الملكي الكريم بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا المستجد عبر نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، ووفقاً للأمر الملكي الكريم بتمديد فترة الدعم لمدة ثلاثة أشهر إضافية على أن تكون نسبة الدعم بحد أقصى 70% من العاملين السعوديين في المنشآت الأكثر تضرراً من الجائحة و50% كحد أقصى من العاملين السعوديين في المنشآت الأقل تضررا لتحقيق الاستفادة الكاملة من المبادرات التي أعلنت منذ بداية الجائحة
عرض المزيد
12/7/2020

اعتماد تطبيق العقوبات على المخالفات المرتكبة لأي من أحكام الأمر الملكي الخاص بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص

وفقاً للأمر الملكي الكريم الخاص بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا من  خلال نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، 
عرض المزيد
2/7/2020

تمديد مبادرة دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا المستجد

امتداداً لحرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  -أيده الله– على التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية من تبعات الوباء العالمي (كوفيد - 19) على منشآت القطاع الخاص، أعلن معالي وزير المالية وزير الاقتصاد والتخطيط المكلف رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان تمديد مبادرة دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا المستجد لفترة إضافية عبر نظام (ساند).
وأكد الجدعان أن الموافقة على تمديد الدعم لفترة إضافية جاءت وفقاً لما رفعته اللجنة المفوضة في الأمر الملكي الخاص بهذا الشأن والتي تضم كلن من وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتي رأت الحاجة لاستمرار هذا الدعم لفترة إضافية.
وأوضح معاليه أن الدعم للفترة القادمة سيشمل 70% من العاملين السعوديين في المنشآت الأكثر تضرراً و50% كحد أقصى من العاملين السعوديين في المنشآت الأقل تضرراً حسب ما تحدده اللجنة المعنية. وسيتم الإعلان عن تفاصيل مدة الدعم وشروط الاستحقاق وآلية التقديم والأنشطة المستحقة ومقدار الدعم خلال العشرة أيام القادمة.
كما أوضح معاليه أن مبادرة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند) ساهمت في تخفيف أثر أزمة كورونا على منشآت القطاع الخاص حيث تم إعفاء صاحب العمل من الالتزام بدفع الأجر الشهري للمستفيدين، إضافة إلى إعفاءه من دفع اشتراكات التأمينات لجميع المشتركين المستفيدين من هذا الدعم، مما نتج عنه انخفاض عدد المستبعدين من العاملين في القطاع الخاص خلال الستة أشهر الأولى من العام 2020 بنسبة تزيد عن (10) % وذلك بالمقارنة مع عدد المستبعدين خلال نفس الفترة للعام الماضي. 
كما ذكر معاليه أن هذا الدعم ساهم في الحد من التداعيات الاقتصادية على سوق العمل وتوطينه ونموه من خلال إيجاد الحلول البديلة التي تساهم في عدم فقدان العاملين لوظائفهم، وتوفير دخل بديل لمن يفقد الدخل من العمل، وهذا الدعم استهدف جميع المنشآت في القطاع الخاص التي تعذر عليها دفع أجور العاملين السعوديين لديها بسبب تداعيات هذه الأزمة، مما مكنها من استئناف مزاولة أعمالها بيسر وسهولة.
يذكر أن مبادرة دعم العاملين السعوديين في القطاع الخاص عبر نظام (ساند) تأتي ضمن المبادرات الحكومية لدعم الأفراد والقطاع الخاص والمستثمرين للتخفيف من الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات جائحة كورونا، وقد استفاد من مبادرة (ساند) خلال الفترة السابقة والتي استمرت ثلاثة أشهر أكثر من 90 ألف منشأة، واستفاد منها أكثر من 480 ألف مشترك، صرف لهم أكثر من 3.5 مليار ريال.
 
عرض المزيد
8/6/2020

التأمينات الاجتماعية: لا يزال تعويض ساند الخاص بالعاملين السعوديين بالمنشآت المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا مستحق في معظم الحالات

تود المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الإفادة بأن الأمر الملكي الكريم الخاص بالدعم المقرر للمنشآت المتضررة من تداعيات أزمة كورونا من خلال نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" تضمن تشكيل لجنة تضم كلاً من وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لوضع ضوابط الاستحقاق وتحديد أولوية الصرف بين المنشآت. 
وقد قامت اللجنة بدراسة الظروف والأحداث المتغيرة والمستجدة في موضوع ممارسة الأعمال، وقررت اللجنة أنه وفقاً للظروف الحالية فلا يزال تعويض ساند مستحق في معظم الحالات، وأن الاستحقاق يشمل التعويض الذي تم صرفه في الأول من شهر يونيو وأيضاً للتعويض المقرر صرفه في الأول من شهر يوليو من العام الجاري.
 وتظل مسؤولية صاحب العمل قائمة بالتقدم بطلب إيقاف صرف التعويض وذلك في حال زوال الأسباب التي أدت إلى تضرر المنشأة من الإجراءات الاحترازية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، ومن ذلك الممارسة الكلية للعمل وبساعات العمل الكاملة، وستستمر اللجنة بدراسة المستجدات واتخاذ القرارات المناسبة، هذا وأتاحت المؤسسة للمنشآت التقدم بطلب تعديل قائمة المدعومين من خلال موقعها الإلكتروني www.gosi.gov.sa 
عرض المزيد
14/5/2020

التأمينات الاجتماعية تمكن عملائها من الوصول إلى جميع خدماتها بنسبة 100%

مكنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عملائها من الوصول إلى جميع خدماتها بنسبة 100% عبر قنواتها الإلكترونية، يعد ذلك امتداداً لجهودها وتميزها المستمر في مسيرة التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث أولت منذ إنشائها أهمية عالية باستخدام التقنية والقنوات الإلكترونية لتمكينها من أداء أعمالها وخدمة عملائها بكل كفاءة وفعالية، إذ تعتبر المؤسسة من الجهات التي صنفت من قبل برنامج التعاملات الإلكترونية يسر ضمن الفئة البلاتينية والتي تمثل أعلى فئات النضج والتحول للتعاملات الإلكترونية.
عرض المزيد
1/5/2020

التأمينات الاجتماعية تودع مليار ومائتي مليون ريال لأربعمائة ألف مستفيد من العاملين في المنشآت المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا

إنفاذا للأمر الملكي الكريم القاضي بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال نظام التعطل عن العمل "ساند"، أودعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يوم أمس الخميس السابع من رمضان الموافق 30 ابريل  ما يقارب مليار ومائتي مليون ريال لأكثر من أربعمائة ألف مستفيد.
 
 صرح بذلك معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ سليمان بن عبد الرحمن القويز، الذي ذكر أن المؤسسة أودعت تعويض "ساند" الخاص بمبادرة دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في حسابات المستفيدين البنكية يوم أمس الخميس الموافق  30 ابريل، موضحاً أن موعد الصرف تم تقديمه نظراً لكون الموعد المحدد هو الأول من شهر مايو وقد وافق يوم جمعة، ومشيراً إلى أن التعويض صُرف للمشتركين الذين تقدموا بطلب الدعم خلال المهلة المحددة والمعلنة مسبقاً، أما بالنسبة للمشتركين الذين تقدموا بعد انتهاء المهلة المحددة وخلال شهر ابريل فسيصرف لهم تعويض شهر مايو في الأول من شهر يونيو. مؤكداً على أن أبواب التقديم مازالت مفتوحة للمنشآت التي لم تتقدم خلال هذا الشهر وأن الدعم مستمر خلال الفترة القادمة المحددة بالأمر الملكي الكريم.
وأوضح أن الدعم شمل أكثر من 80 ألف منشأة واستفاد منه أكثر من 400 ألف مشترك، يمثلون ما يزيد عن 23% من إجمالي المشتركين السعوديين في القطاع الخاص، مؤكداً أن آلية التقديم لطلب الدعم واضحة وميسرة مع استبعاد أي شروط معقدة للاستحقاق. 
ومن جانب آخر أكد القويز أن الإحصائيات عكست قوة ومتانة الاقتصاد السعودي وتحديداً خلال هذه الأزمة، مدللاً على ذلك بأن معظم منشآت القطاع الخاص لم تتقدم بطلب الدعم لقدرتها المالية على مواجهة الأزمة، إضافة إلى المنشآت القليلة المستثناة.
وفي ختام تصريحه رفع محافظ المؤسسة شكره لمقام حكومة خادم الرحمين الشريفين لتسخير سلطاتها التشريعية والتنفيذية وإمكاناتها المالية للتدخل بشكل سريع لدعم القطاع الخاص، موضحاً أن الأمر الملكي الكريم يعد تدخلاً استباقياً للاستفادة من صندوق ساند الذي تم إنشاؤه لمثل هذه الظروف.
 
عرض المزيد
29/4/2020

التأمينات الاجتماعية وفقاً لقرار اللجنة المشكلة بالأمر الملكي: العودة للعمل المقررة مؤخراً لا تؤثر على استحقاق المستفيد من صرف تعويض ساند

إشارة إلى الأمر الملكي الكريم الخاص بالدعم المقرر للمنشآت المتضررة من تداعيات أزمة كورونا من خلال نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، وحيث نص الأمر الملكي الكريم على تشكيل لجنة تضم كل من وزارة المالية و وزارة الاقتصاد والتخطيط و وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لوضع ضوابط الاستحقاق وتحديد أولوية الصرف بين المنشآت، قامت اللجنة بدراسة الظروف والأحداث المتغيرة في موضوع ممارسة الأعمال وفق ما تراه الأجهزة المعنية في الدولة ومن ذلك ما تم إقراره مؤخراً بالسماح لبعض الأنشطة بمزاولة الأعمال، وعليه قررت اللجنة أن العودة للعمل المقرر مؤخرًا لا تؤثر على استحقاق المستفيدين من صرف التعويض المقرر صرفه في أول شهر مايو وأول شهر يونيو من هذا العام مالم يصدر أي تطور في فتح مجال الأعمال بشكل أكبر، بشرط أن يكون إجراء العودة للعمل متفقًا عليه بين العامل وصاحب العمل بما يشمل التعويض المناسب جراء الممارسة الجزئية للعمل، وفي حال تم لاحقاً فتح المجال لمزاولة الأعمال بشكل أكبر فستراجع اللجنة هذ القرار لتحديد ما إذا كانت المنشأة تستحق الدعم من عدمه، وعند الإخلال بحقوق العامل سيتم تطبيق العقوبات المحددة في الأنظمة المعنية. وستواصل اللجنة مراجعة المستجدات بشكل مستمر واتخاذ القرارات المناسبة والإعلان عنها.
عرض المزيد
15/4/2020

التأمينات الاجتماعية تحثّ القطاع الخاص على التقدم بطلب دعم ساند قبل انتهاء المهلة المحددة

حثت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جميع منشآت القطاع الخاص الراغبة في الاستفادة من دعم ساند  وفقاً للأمر الملكي الكريم القاضي بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا  المستجد، التقدم للمؤسسة لطلب الدعم عبر بوابتها الإلكترونية  www.gosi.gov.sa و بينت المؤسسة أن الاستحقاق سيكون اعتباراً من الشهر التالي للشهر الذي تقدم فيه المشترك بطلب الصرف مشيرة إلى أن آخر مهلة لاستقبال طلبات الصرف ستكون وفقاً لموعد تقدم المنشأة بالطلب، موضحة أنه لكي يستحق المشترك التعويض المصروف في الأول من مايو، يلزم على المنشأة التقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 26 ابريل، بشرط أن يتقدم المشترك بطلب صرف التعويض قبل نهاية يوم 30 ابريل، وفي حال تأخر المنشأة أو المشترك عن هذه المواعيد فسيبدأ الاستحقاق اعتباراً من الأول من شهر يونيو، وأضافت أنه في حال استحقاق المشترك لصرف شهر مايو، ولكي تتمكن المؤسسة من الصرف في الأول من مايو، يلزم على المنشأة التقدم بطلب الدعم قبل نهاية يوم 20 ابريل، بشرط أن يتقدم المشترك بطلب الصرف قبل نهاية يوم 24 ابريل، وفي حال تأخر المشترك أو المنشأة عن هذه المواعيد فلن تتمكن المؤسسة من الصرف اعتباراً من الأول من مايو، وسيتم صرف تعويض شهر مايو (في حال استحقاقه وفقاً لما هو مذكور أعلاه) مع تعويض شهر يونيو وذلك في الأول من شهر يونيو.
هذا وأوضحت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي طريقة تقديم المنشأة والمشترك طلب الحصول على دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا.
 
عرض المزيد
8/4/2020

إنفاذا للأمر الملكي الكريم التأمينات الاجتماعية تبدأ في استقبال طلبات دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص

إنفاذا للأمر الملكي الكريم القاضي بدعم منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم الأربعاء 8 ابريل عن بدء استقبال طلبات الدعم عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة،  وسيكون الدعم من خلال صندوق نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" الذي تم تصميمه لمواجهة مثل هذه الحالات التي تهدد قدرة أصحاب العمل على الاستمرار بممارسة النشاط وتهدد العاملين بفقدان مصدر دخلهم بسبب تعرض القطاع الخاص لظروف خارجة عن السيطرة.
وبينت المؤسسة أن خطوات تقديم المنشآت يكون عبر الدخول على حساب المنشأة برمز المستخدم وكلمة المرور يلي ذلك اختيار "أيقونة خدمة طلب دعم المشتركين في المنشآت المتأثرة بسبب تداعيات الأزمة" ثم تعبئة البيانات المطلوبة واختيار المشتركين المطلوب دعمهم من القائمة بالضغط على تقديم الطلب لتظهر رسالة تفيد بنجاح تقديم الطلب، وستصل رسالة نصية للمشترك على جواله المسجل في أبشر تدعوه للتقدم بطلب تعويض ساند.
فيما بينت خطوات التقديم للمشترك بأنه يتوجب عليه الدخول إلى حسابه الشخصي بالتأمينات اون لاين ثم اختيار أيقونة "التعطل عن العمل" يلي ذلك اختيار "طلب ساند" ثم إدخال رقم الحساب البنكي (الآيبان) ومن ثم إرسال الطلب، وستظهر رسالة تفيد بنجاح تقديم الطلب وفي حال اعتماده تصل للمشترك رسالة نصية للتأكيد.
من جانب آخر أوضحت المؤسسة أنه للاستفادة من هذا الدعم يتطلب أن تنطبق على المنشأة والمشترك عدد من الشروط منها أن يكون المشترك مشتركا بفرع التأمين ضد التعطل عن العمل قبل 2020/1/1م ومستمرا في الاشتراك بهذا الفرع، وألا يكون للمستفيد دخل من عمل أو نشاط خاص، وأنه سيتم صرف التعويض للمشتركين السعوديين في المنشأة بما لا يتجاوز نسبة 70٪ من إجمالي عدد العمال السعوديين بالمنشأة أو عدد خمسة عمال سعوديين أيهما أكثر، وأن التعويض سوف يصرف للعاملين في جميع منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات أزمة فيروس كورونا باستثناء المنشآت العاملة بالقطاع المالي والبنكي والمرخصين من هيئة السوق المالية ومن مؤسسة النقد، وشركات التأمين ووسطاء التأمين ومن يماثلهم في النشاط والشركات المشغلة للاتصالات والأسواق المركزية الغذائية والتموينات.
 
عرض المزيد
3/4/2020

محافظ التأمينات الاجتماعية يثمن صدور أمر خادم الحرميين الشريفين بصرف تعويض شهري للعاملين السعوديين

ثمنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- على صرف تعويض شهري للعاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية لمكافحة انتشار فيروس كورونا وذلك لمدة ثلاثة أشهر. ورفع معالي محافظ المؤسسة الأستاذ سليمان القويز جزيل الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً على دور المؤسسة بالمساهمة من خلال نظام التأمين ضد التعطل في تخفيف حدة آثار أزمة كورونا على القطاع الخاص حيث ضمنت استمرار وجود دخل للموظفين وعدم فقدانهم للعمل. كما تعفي هذه المبادرة منشآت القطاع الخاص من دفع اشتراكات التأمينات لجميع المشتركين المستفيدين من هذا التعويض حيث سيتم استبعادهم من نظام التأمينات ومن ثم إعادة تسجيلهم مرة أخرى فور الانتهاء من دفع التعويض.  كما أوضح القويز أن التقديم على هذه المبادرة سيكون متاحاً للمنشآت من خلال بوابة التأمينات أون لاين اعتباراً من يوم الاربعاء 8 أبريل، وبعد قبول طلب المنشأة سيتم استبعاد المشتركين ومن ثم سيتم دعوة المشتركين للتقديم على منفعة ساند وفق الإجراء الحالي وعبر بوابة التأمينات أون لاين. وحسب ما نص عليه الأمر الملكي الكريم، سيتم السماح للمنشآت اختيار 70% من موظفيهم السعوديين للاستفادة من هذا التعويض. ويأتي هذا الدعم من خلال صندوق ساند الذي تم تصميمه لمواجهة مثل هذه الحالات التي تهدد قدرة أصحاب العمل على الاستمرار بممارسة النشاط وتهدد العاملين بفقدان مصدر دخلهم بسبب تعرض القطاع الخاص لظروف خارجة عن السيطرة.
عرض المزيد
3/4/2020

بأمر خادم الحرمين الشريفين.. الحكومة من خلال نظام (ساند) تتحمل 60 % من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - أمره الكريم القاضي باستثناء العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من التداعيات الحالية جراء انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19 )، من المواد الثامنة، والعاشرة، والرابعة عشرة، من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، بحيث يحق لصاحب العمل بدلاً من إنهاء عقد العامل السعودي أن يتقدم للتأمينات الاجتماعية بطلب صرف تعويض شهري للعاملين لديه بنسبة 60 % من الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية لمدة ثلاثة أشهر، بحد أقصى تسعة آلاف ريال شهرياً، وبقيمة إجمالية تصل إلى 9 مليارات ريال.
وبهذه المناسبة، رفع معالي وزير المالية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، شكره لخادم الحرمين الشريفين، مؤكداً أن الأمر الملكي الكريم يأتي امتداداً لحرصه ومتابعته - حفظه الله - على التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية من تبعات الجائحة العالمية ( كوفيد - 19 ) على منشآت القطاع الخاص، واتخاذ الإجراءات كافة، التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، والحد من التداعيات الاقتصادية على سوق العمل وتوطينه ونموه من خلال إيجاد الحلول البديلة التي تسهم في عدم فقدان العاملين لوظائفهم، وتوفير دخل بديل لمن يفقد الدخل من العمل.
وأوضح معاليه أن آلية الدعم ستكون بموجب الشروط المنصوص عليها في نظام التأمين ضد التعطل عن العمل ( ساند )، للمنشآت المشمولة بالأمر الملكي الكريم، حيث تغطي نسبة 100% من السعوديين العاملين في المنشآت التي لديها ( 5 ) عاملين سعوديين أو أقل، وتصل حتى 70 % من السعوديين العاملين في المنشآت التي يتجاوز عدد العاملين السعوديين فيها ( 5 ) عمال، مع إعفاء صاحب العمل من الالتزام بدفع الأجر الشهري للمستفيدين وفق الأمر الملكي، ولا يحق للمنشأة إلزام العامل بالعمل خلال فترة صرف التعويض.
كما أوضح معاليه أن عدد المؤهلين للاستفادة من التعويض يتجاوز ( مليون ومائتي ألف ) عامل سعودي، ويبدأ التقديم على التعويض خلال شهر أبريل الحالي، وسيكون الصرف اعتباراً من أول يوم عمل في شهر مايو 2020 م لتغطية أجر شهر أبريل، وذلك للعاملين السعوديين في جميع منشآت القطاع الخاص التي تعذر عليها دفع أجور العاملين السعوديين لديها بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19 ). واشترط الأمر الملكي أن تلتزم المنشآت باستئناف دفع أجور العاملين المستفيدين لديها وفق الأمر الملكي الكريم، فور توقف التعويض، كما تلتزم المنشأة بالاستمرار في دفع الأجور لبقية العمال ( السعوديين وغير السعوديين ) غير المشمولين بهذا التعويض.
وأشار معالي وزير المالية إلى أن المستفيدين من نظام التعطل عن العمل ( ساند ) من الموظفين السعوديين وفق الأمر الملكي الكريم، يسري بشأنهم أيضًا ما أقرته مؤسسة النقد العربي السعودي من حزمة الإجراءات الاحترازية لمواجهة آثار جائحة "كورونا" للحد من التأثير على الأنشطة الاقتصادية، ومنها تأجيل الاقساط المستحقة للمنتجات التمويلية دون تكلفة أو رسوم إضافية لمدة ثلاثة أشهر.
مما يذكر أن الأمر الملكي، فوّض لجنة من عدة جهات بوضع ضوابط ومعايير لاستفادة منشآت القطاع الخاص من هذه الإجراءات والرفع بمقترح تمديد المدة بما يتجاوز ثلاثة أشهر للمنشآت الأكثر تأثراً وحسب تطورات الأزمة.
وكانت حكومة خادم الحرمين الشريفين قد أقرّت في 20 مارس الماضي، مبادرات عاجلة لمساندة القطاع الخاص خاصةً المنشآت الصغيرة والمتوسطة والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً من تبعات هذه الجائحة، بحجم مبادرات بلغت قيمتها 70 مليار ريال، تمثّلت في إعفاءات وتأجيل بعض المستحقات الحكومية لتوفير سيولة على القطاع الخاص ليتمكن من استخدامها في إدارة أنشطته الاقتصادية، إضافةً إلى برنامج الدعم الذي أعلنت تقديمه مؤسسة النقد العربي السعودي للمصارف والمؤسسات المالية، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 50 مليار ريال في المرحلة الحالية.
عرض المزيد
31/3/2020

التأمينات الاجتماعية: تودع الأربعاء معاش شهر ابريل في حسابات مستفيديها

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنها ستودع يوم الأربعاء الموافق للأول من شهر ابريل للعام الجاري جميع المعاشات لعملائها والتي بلغت أكثر من مليار وتسعمائة مليون ريال، يستفيد منها أكثر من أربعمائة ألف مستفيد، مشيرة إلى أن الصرف لا يقتصر على أصحاب المعاشات التقاعدية فحسب وإنما يمتد إلى جميع المستفيدين كأصحاب معاشات الأخطار المهنية ومعاشات المستفيدين من نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند".
هذا وأوضحت أنها مستمرة كعادتها بإيداع المعاشات في حسابات المستفيدين وأفراد عائلة المتقاعد المتوفي بداية كل شهر ميلادي وفقاً لما ينص عليه نظام التأمينات الاجتماعية، مؤكدة على الجهود التي يبذلها موظفوها من خلال تقنيات العمل عن بعد التي وفرتها المؤسسة لتأدية هذه المهمة على أكمل وجه، وإيصال المستحقات التأمينية لأصحابها بأسرع وقت ممكن.
من جانب آخر أكدت المؤسسة أنه استشعارا منها بأهمية اتباع التعليمات الصادرة بتطبيق العمل عن بعد واهتماماً بسلامة الجميع، وحرصها والتزامها تجاه عملائها بعمل الإجراءات وتبني أفضل الممارسات، لضمان استمرارية تقديم خدماتها فقد أضافت إلى خدمات المؤسسة الإلكترونية خدمات المكاتب وذلك لتمكين عملائها من أصحاب عمل ومشتركين ومستفيدين من إنجاز طلباتهم إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة فروع المؤسسة من خلال بوابتها الإلكترونية www.gosi.gov.sa وتطبيق تأميناتي، ويأتي ذلك نتيجة للجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة نحو التحول الرقمي الكامل وسعيها الدائم لكل جديد يظهر على الساحة التقنية في سبيل تطوير الخدمة المقدمة لعملائها وبما يتواكب مع أهداف برنامج التحول الوطني.
 
عرض المزيد
24/3/2020

التأمينات الاجتماعية تعفي المنشآت من غرامات التأخير

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 
 عن إعفاء جميع المنشآت من غرامات التأخير لاشتراكات شهري فبراير ومارس للعام الجاري، المستحق سدادها خلال شهري مارس وابريل، استشعاراً منها لما تمر به منشآت القطاع الخاص من 
ظروف مالية بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
 
عرض المزيد
12/03/2020

التأمينات الاجتماعية: انتقال مركز خدمة العملاء بمحافظة الدوادمي الى المقر الجديد

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن مركز خدمة العملاء بمحافظة الدوادمي قد انتقل إلى مقره الجديد الواقع بحي حطين شارع داوود بن أحمد خلف مبنى الغرفة التجارية.
عرض المزيد
03/03/2020

التأمينات الاجتماعية تكرّم موظفيها المتقاعدين

كرّمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يوم الثلاثاء 8 رجب 1441هـ الموافق 3 مارس 2020م موظفيها المتقاعدين لعام 1441هـ، وذلك خلال الحفل الذي أقامته بقاعة الاحتفالات بفندق هيلتون الرياض بحضور محافظ المؤسسة الأستاذ سليمان بن عبد الرحمن القويز ومساعدي المحافظ وموظفي المؤسسة.
عرض المزيد
29/01/2020

التأمينات الاجتماعية تشارك بجناح خاص في معرض بيبان الرياض

شاركت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في معرض بيبان الرياض الذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء 4 جمادى الآخرة 1441هـ ويستمر لمدة أربعة أيام بمركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات 
وتقيم المؤسسة جناحاً توعوياً بمقر المعرض يتضمن كافة الإمكانيات اللازمة لتقديم رسالتها الإعلامية التوعوية 
عرض المزيد
06/01/2020

التأمينات الاجتماعية ضمن أفضل 15 جهة حكومية حسب تصنيف مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية

امتداداً لجهودها وتميزها في التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية، حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إنجازاً جديداً يضاف الى إنجازاتها العديدة في مسيرة تحولها للتعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث ما زالت المؤسسة محافظة على صدارتها في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية في قطاع العمل والعمال بنسبة تجاوزت 95%، ومسجلةً حضورها في الفئة البلاتينية ضمن أفضل 15 جهة حكومية في مؤشر نضج الخدمات الحكومية الرقمية بحسب ما جاء في تقرير نضج الخدمات الحكومية الرقمية للربع الثالث للعام 2019م لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر). 
عرض المزيد
06/01/2020

انتقال مركز خدمة العملاء بمحافظة الزلفي الى المقر الجديد

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن مركز خدمة العملاء بمحافظة الزلفي قد انتقل إلى مقره الجديد في مبنى الغرفة التجارية الواقع بحي العزيزية على طريق الملك سلمان.
عرض المزيد
16/12/2019

التأمينات الاجتماعية تدعو عملائها للتأكد من وجود مستحقات تأمينية لم يتقدموا بطلب صرفها

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المشتركين السعوديين الذين كانوا يعملون في القطاع الخاص أو في القطاع الحكومي الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية وتركوا العمل وبلغوا سن الستين أو من كان عاجزاً أو أفراد عائلات من توفي منهم للتأكد من وجود مستحقات تأمينية لم يتقدموا بطلب صرفها.   
عرض المزيد
10/12/2019

محافظ التأمينات الاجتماعية يشكر القيادة على تمديد صرف بدل غلاء المعيشة لمتقاعدي التأمينات

بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم القاضي بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية عام 2020م. 
رفع محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ سليمان بن عبد الرحمن القويز أسمى آيات الشكر والعرفان ونيابة عن متقاعدي نظام التأمينات الاجتماعية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ولسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لرعايتهم الكريمة للمتقاعدين. 
 
عرض المزيد
28/10/2019

GOSI calls on the unemployed who quit work for reasons beyond their control to apply before the deadline expires

The General Organization for Social Insurance (GOSI) calls Saudi citizens, registered in the social insurance law, who have been made redundant from work due to reasons beyond their control, to check their eligibility and apply for the benefits offered by the insurance law for the unemployed "SANED" through GOSI website within 90 days of quitting the job. 
Read More
22/10/2019

GOSI Elected as a member of executive office of International Social Security Association (ISSA)

The International Social Security Association (ISSA) has elected the General Organization for Social Insurance (GOSI), represented by its Governor, Mr. Sulaiman bin Abdulrahman Al-Gwaiz, as a member of the executive office of ISSA for the next three years.
Read More
8/10/2019

GOSI: Inspection Campaigns Revealed Cases of Uninsured Worker of Saudi Private Sector

In light of the coordination between he General Organization for Social Insurance (GOSI) and other government agencies concerned with the job market, GOSI stated that its regular operations, including its own inspection campaigns as well as the information provided by other agencies, have revealed that there are cases of Saudi workers at private sector bodies who are not registered in the social insurance system. 
Read More
24/9/2019

GOSI employees celebrate the Saudi National Day

On Tuesday, 25 Muharram corresponding to 24th September, the General Organization for Social Insurance (GOSI) hosted an event in the main hall of its headquarter in Riyadh, celebrating the 89th anniversary of the Saudi National Day.
Read More
17/9/2019

GOSI participates in Tamkeen Forum for the empowerment of social services beneficiaries

The General Organization for Social Insurance (GOSI) will participate in Tamkeen Forum for the empowerment of social services beneficiaries. The forum will be held in Riyadh by the Ministry of Labor and Social Development during the period 18-19 Muharram 1441H corresponding to 17-18 September 2019 at Crowne Plaza Hotel - Al-Raidah R.D.C.
Read More
20/8/2019

GOSI passed the renewal of ISO accreditation certificate

Last July, the General Organization for Social Insurance (GOSI) renewed the international accreditation certificate complying with ISO 27001-2013 standard for information security by the International Standard Certification Organization (ISC). The certificate was received by the Assistant Governor of Information Technology, Mr. Ahmed bin Mohammed Al-Omran in his office located in GOSI.
Read More
5/8/2019

Approving the amendments of Article No. (38) of the Social Insurance Law

The GOSI would like to announce to its contributors who are covered by the social insurance law, both the private sector workers and the government employees, the issuance of the Royal Decree No. (M / 134) dated 27/11/1440 AH which is implemented as of Friday 01/12/1440 Hijri, corresponding to 02/08/2019, to approve the amendment of Article No. (38) of the social insurance law to achieve equality between men and women in the retirement age to be 60 for both sexes. 
Read More
16/7/2019

GOSI invites private sector employees to check registration in the system

The General Organization for Social Insurance (GOSI) launched an awareness campaign in July entitled "Check Your Registration" to protect the rights of private sector employees. The campaign aims to highlight the importance of checking the status of employees’ registration in the system and verify that the wages are enrolled in the system correctly. This would avoid depriving the employees and their families of benefits and advantages that will be obtained upon registration. The campaign is designed to warn employers against the penalties and subsequent consequences in case of not registering their employees or not mentioning the accurate wage of the employee.
Read More

Sons and daughters of "INSAN" charity share GOSI the joy of Eid al-Fitr

On the occasion of Eid al-Fitr, GOSI arranged an event on Sunday morning, 9th of June, at its main headquarter in Riyadh. In this year, some assembly points were designated at different departments where coffee and sweets were served.
Read More
24/6/2019

Attended by 3000 trainees: GOSI Organizes Training Courses for Job Seekers

In cooperation with the Riyadh Chamber, the General Organization for Social Insurance (GOSI) organized training courses series, titled "Qualifying Human Resources Specialists for Job Seekers of Both Genders". The courses were delivered in May and June at the Riyadh International Convention & Exhibition Center, with the participation of 3000 young people seeking job opportunities.
Read More
18/6/2019

GOSI Organizes Blood Donation Drive

In celebration of the World Blood Donor Day,the General Organization for Social Insurance’s (GOSI) organized a blood donation drive on Monday 14 Shawwal 1440 AH in cooperation with King Faisal Specialist Hospital & Research Centre. The campaign took place at both GOSI’s HQ and its Riyadh office, said GOSI Spokesman Abdullah bin Mohammed Al-Abd Al-Jabbar.
Read More
08/04/2019

GOSI provides an awareness pavilion for STC employees

Within its plans dedicated to raise the awareness of its customers, the General Organization for Social Insurance (GOSI) arranged an awareness pavilion on Monday 3rd Sha'ban 1440 AH at Saudi Telecom Company (STC) headquarter in Riyadh for three days to introduce Social Insurance Law and its executive regulations and answer the inquiries of the employees.
Read More
28/4/2019

التأمينات الاجتماعية تشارك في مؤتمر السلامة والصحة المهنية

تشارك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مؤتمر السلامة والصحة المهنية بفندق كراون بلازا (مجمع الرائدة) في مدينة الرياض الذي تنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال يومي 23و24 شعبان 1440هـ الموافق 28و29 ابريل 2019م تحت رعاية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.
عرض المزيد
27/07/1440

Social Insurance participates in a special pavilion in Biban Eastern Forum

The General Organization for Social Insurance (GOSI) will participate in Biban Eastern Forum at Dhahran International Center in Dammam during the period from 27-1/8/1440H corresponding to 3-6/4/2019 under the patronage of HRH Prince Saud bin Nayef bin Abdul Aziz, Governor of the Eastern Province, in the presence of his deputy HRH Prince Ahmed bin Fahd bin Salman and the Minister of Commerce and Investment, Dr. Majid Al Qasabi. This forum aims to set up a suitable environment for SMEs and entrepreneurs to ensure maintaining and promoting commercial activities in the market.
Read More
28/06/1440

GOSI honors its retired employees

On Tuesday, 28 Jumada II 1440 AH, the General Organization for Social Insurance (GOSI) honored its retired employees for the current Hijri year at a ceremony attended by GOSI Governor, Mr. Sulaiman bin Abdul Rahman Al-Gwaiz, the Assistant Governors and the organization employees
Read More
02/06/1440

GOSI participates in a special pavilion in Biban Forum in Medina

The General Organization for Social Insurance (GOSI) will participate in Biban Forum in Medina during the period from 2-4 Jumada II 1440 AH corresponding to 7-9 February 2019 under the patronage of HRH Prince Faisal bin Salman bin Abdulaziz, and attended by the Governor of Medina Province, Dr. Saud bin Khalid Al-Faisal, Deputy Governor of Medina Region, and HE Dr. Majid Bin Abdullah Al-Qasabi, Minister of Trade and Investment and Chairman of the Board of Directors of the General Authority for Small and Medium Enterprises (SMEA)
Read More
30/05/1440

GOSI: Employer can modify contributory wage during the year

The General Organization for Social Insurance (GOSI) has allowed the employer to modify the wages of the Saudi and non-Saudi contributors who are under the age of 50 in case of any modification to their contributory wages during the year. 
Read More
23/01/2019

GOSI extends the due date for registering previous periods of employees working at governmental bodies, institutions and general authorities covered by the insurance law.

The spokesperson of the General Organization for Social Insurance (GOSI), Mr. Abdullah bin Mohammed Al Abdul Jabbar, announced that GOSI is keen to give the chance to its contributors working at governmental agencies, institutions and general authorities and covered by the insurance law to register the previous periods which have not been registered on due date. As they missed the deadline for registering such periods in Rabi II 1440H, HE the Minister of Labor and Social development and Chairman of GOSI, kindly issued a decision to extend the due date until 5 Jumada I 1441H corresponding to 31 December 2019. 
Read More
03/10/2018

GOSI receives 5 international certificates adding a new achievement to KSA

Saudi Arabia, represented by the General Organization for Social Insurance (GOSI), has achieved a distinguished international achievement which will be added to its many accomplishments by receiving five international certificates of merit. This came during the competition for the Good Practice Award arranged by the International Social Security Association (ISSA) that is held every three years in Asia and the Pacific region. One of these certificates got a special appreciation by the association at the Regional Social Security Forum organized by (ISSA) in Kuala Lumpur, Malaysia, 2-4 October 2018 in cooperation with the Malaysian Insurance Institute.
Read More
20-09-2018

كلمة معالي المحافظ الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن القويز بمناسبة اليوم الوطني

في ذكرى اليوم الوطني المجيد يحتفل الوطن والمواطن هذا العام بمرور ثمانية وثمانين عاماً على توحيد وطننا الغالي على يد المؤسس الملك عبد العزيز طيّب الله ثراه. ويأتي هذا الاحتفال ترجمة للمشاعر الصادقة لملايين المواطنين والتي تفيض حباً وولاءً لهذا الوطن المعطاء، وتسجل فخرها واعتزازها بالمنجزات الحضارية المتميزة التي رسّخت قاعدة متينة دفعت الوطن نحو تحقيق الإنجازات المتواصلة تنموياً واقتصادياً وسياسياً لتجسد مسيرة البناء والرخاء في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله. والذي شهدت فيه المملكة إنجاز مشاريع ضخمة في جميع المجالات الصحية والتعليمية والبلدية والعمرانية.
عرض المزيد
17-09-2018

GOSI Organizes Blood Donation Drive in Cooperation with King Faisal Specialist Hospital

Under the social responsibility programs of the General Organization for Social Insurance (GOSI), which aim to serve society and encourage employees to engage in activities that support local communities, a blood donation drive was organized by GOSI in cooperation with King Faisal Specialist Hospital & Research Centre on Sunday, 6 Muharram 1440 AH. The GOSI Spokesman, Abdullah bin Mohammed Al-Abd Al-Jabbar, stated that this campaign, which continued until Thursday, Muharram 8, was held in both GOSI’s HQ and its Riyadh office
Read More
16-09-2018

GOSI: Relocation of Hafar Al-Batin and Bisha Offices

The offices of the General Organization for Social Insurance (GOSI) in Hafar Al-Batin and Bisha were relocated to the new premises. The new Hafar Al-Batin Office is located in Al Muruj district, King Faisal St., and Bisha Office is situated in Abha St., next to Al-Narman Center.
GOSI Spokesman, Mr. Abdullah bin Mohammed Al-Abd Al-Jabbar, stated that work at the new Hafar Al-Batin office started on Sunday 16 Dhu al-Qidah 1439 AH, corresponding to 29 July 2018, whereas work in the new Bisha office started on Sunday 29 Dhu al-Hijjah 1439 AH, corresponding to 9 September 2018.
Read More
17-05-2018

Taminaty App won the Achievement Award for e-Government Transactions in its 5th Session

The General Organization for Social Insurance (GOSI) added a new achievement to its superb track record in digitizing its e-services. Taminaty App has received the Achievement Award for e-Government Transactions in its 5th Session. On this occasion, GOSI Assistant Manager for Information Technology, Mr. Ahmed bin Mohammed Al-Omran, stated that this achievement is the result of the organization's diligent efforts to introduce new services with the aim of helping the users finalize their procedures smoothly and easily. This award, he added, is the culmination of previous and well-deserved achievements on both national and international levels.
Read More
08-05-2018

جناح التأمينات في مركز غرناطة يسجل حضوراً لافتاً

سجّل جناح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المشارك في مركز غرناطة التجاري بالرياض حضوراً لافتاً، حيث قام الزوّار بالاطلاع على ما يقدمه الجناح من خدمات، شملت التعريف بنظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه التنفيذية ومزايا ومنافع النظام والاجابة على استفساراتهم
Read More
22/4/2018

GOSI calls participants who were working in private or public sector and subject to the scheme to assure existence of insurance benefits they did not claim

"General Organization for Social Insurance (GOSI) called Saudi insured persons who were working in private or public sector and subject to the social insurance scheme, who left their job, reached 60 years old, those with disability or the family members of those died to assure existence of insurance benefits they did not claim," stated Mr. Abdullah bin Mohamed Al-Abdul-Jabbar, spokesperson of the GOSI.
 
Read More
12/4/2018

GOSI: The deposit of pensions in beneficiary accounts at the beginning of each calendar month as of 1 June 2018

In accordance with the directives of the Custodian of the Two Holy Mosques, by standardizing the salaries of all employees in the country according to the Gregorian calendar, and the decision of the General Organization for Social Insurance to consolidate the evaluation of private sector establishments for the performance of monthly contributions to be in accordance with the Gregorian calendar, to pay the benefits of beneficiaries and members of the family of retired pensioner in the Gregorian date as of 1 June 2018.
 
Read More
28/03/2018

GOSI provides an awareness pavilion for STC employees

In the interest of the General Organization for Social Insurance to raise the awareness of its customers, the Organization set up an awareness pavilion on Monday 9 Rajab 1439 AH at the headquarters of Saudi Telecom Company in Jeddah for three days to introduce the Social Insurance Law and its executive regulations and answer the inquiries of the employees.
Read More
18/03/2018

GOSI implements a number of women's training courses

Based on the keenness of the General Organization for Social Insurance to spread the insurance awareness among its clients, , a number of women's courses were implemented to introduce the social insurance law and its executive regulations in a number of its offices located in the regions and governorates of the Kingdom, during the month of Jumada I.
Read More
05/03/2018

GOSI honors its retired employees

On Monday, 17 Jumada II 1439 AH, the General Organization for Social Insurance honored its retired employees for the year 1439 AH at the ceremony held at the Riyadh Marriott Hotel in the presence of the Governor of the Organization, Sulaiman bin Abdulrahman Al-Quwaiz.
Read More
01/03/2018

GOSI: Students may register in the scheme in the event of joining the labor market

The official spokesman of the General Organization for Social Insurance Mr. Abdullah bin Mohammed Al Abdul Jabbar said that there is no truth to what has been circulated recently in the media about preventing students from registering in the scheme in case of joining the labor market.
Read More
02/06/2018

GOSI participates in the events of Janadriya 32 in a new fashion

The General Organization for Social Insurance participates in the activities of the 32ndNational Festival of Heritage and Culture, which starts on Wednesday, 21/5/1439 AH, in a new fashion that coincides with the developments witnessed by the Organization.
Read More
21/10/16

Social security achieved the first position in the labor

 
The General Organization for Social Insurance has achieved a new achievement in the process of transforming it into e-government transactions. The Corporation has achieved first place in the index of measuring the transformation of the labor sector and workers with the participation of a number of government service agencies.
Read More

Al-Quwais: The General Organization for Social Insurance is an executive, not a legislative body, and does not have the right to amend or cancel any of the rights of the subscriber approved by the insurance system

The Governor of the General Organization for Social Insurance, Mr. Sulaiman bin Abdulrahman Al-Quwaiz, commented on the recent reports by the media about the institution's intention to cancel the early retirement of the social insurance system, saying that the institution is an executive rather than a legislative authority. Approved by the social insurance system
Read More
21/10/16

Social security achieved the first position in the labor

 
The General Organization for Social Insurance has achieved a new achievement in the process of transforming it into e-government transactions. The Corporation has achieved first place in the index of measuring the transformation of the labor sector and workers with the participation of a number of government service agencies.
Read More

Al-Quwais: The General Organization for Social Insurance is an executive, not a legislative body, and does not have the right to amend or cancel any of the rights of the subscriber approved by the insurance system

The Governor of the General Organization for Social Insurance, Mr. Sulaiman bin Abdulrahman Al-Quwaiz, commented on the recent reports by the media about the institution's intention to cancel the early retirement of the social insurance system, saying that the institution is an executive rather than a legislative authority. Approved by the social insurance system
Read More
05/10/16

In cooperation with the Ministry of Labor and Social Development, GOSI launches a wage protection system for private sector establishments

The General Organization for Social Insurance has unveiled a new service to add to the electronic services package offered to its customers. It recently launched the Wage Protection System that serves all private sector establishments.
Read More